فنانون أمام المحاكم.. والتهمة “شيك بدون رصيد”

فنانون أمام المحاكم.. والتهمة “شيك بدون رصيد”

خالد محمد

جددت القضية المرفوعة من المنتج المصري محمد السبكي على الفنانة نهلة زكي، بتهمة خيانة الأمانة، الحديث من جديد عن فنانين كثيرين وقفوا أمام المحاكم بتهم مالية، من أبرزها تحرير شيك بدون رصيد.

ومن أهم هؤلاء الفنانين المتهمين..

نهلة زكي

غادرت الفنانة المصرية، صباح أمس الأحد، محكمة جنح الهرم، بعدما تم استكتابها لمضاهاة توقيعها بآخر على إيصالات أمانة مقدمة من المنتج محمد السبكي الذي يتهمها بخيانة الأمانة، وعدم دفع مبلغ قدره 2 مليون جنيه.

بوسي

أقام مواطن يدعى وليد محمد عاشور دعوى قضائية اتهم فيها الفنانة الشعبية  بتحرير شيك بدون رصيد، بمبلغ مليون وسبعمائة ألف جنيه، وصدر حكم غيابي بحبس المطربة التي قامت بالاستئناف عليه، علما أنها تعرضت لنفس الاتهام من مواطنة أخرى تدعى فاطمة محمد عاشور عبداللطيف، أقامت دعوى قضائية تتهم فيها الفنانة أيضا بتحرير شيك بدون رصيد، بمبلغ 100 ألف جنيه.

أكمل رسلان

صدر حكم بحبس المطرب الشاب 3 سنوات، بعد اتهامه بإصدار شيك بدون رصيد، ولكن المطرب استأنف الحكم وحصل على البراءة بانقضاء الدعوى الجنائية صلحا مع المدعي.

هشام سليم

حصل على حكم بالبراءة من تهمة إصدار شيك بدون رصيد، بعد تقديمه استئنافا على حكم حبسه شهرا لإصداره شيكا بدون رصيد.

كان محامي الفنان قد تقدم بطلب للمحكمة، بالطعن بالتزوير في صحة توقيع موكله على الشيك، فقررت المحكمة استكتاب المتهم وعرضه على الطب الشرعي، وحصل على البراءة.

هالة فاخر

فوجئت الفنانة بصدور حكم غيابي بالحبس ضدها في قضية شيك بدون رصيد، والقصة بدأت عندما أرادت شراء إحدى الفيلات في مدينة الرحاب، حيث قالت إنها قامت بتجهيز المبلغ، وذهبت لمعاينة الفيلا التى أعجبتها وقامت بدفع ثمنها نقدا، بعد أن وكلت محاميا  للسير في إجراءات الشراء والتسجيل، وأضافت “ومن باب الأمان وكلت صاحب الفيلا ليقوم بالسير في الإجراءات مع المحامي، ونسيت الموضوع حتى علمت بالحكم، وبالاطلاع عليه عرفت أن هناك شيكا بدون رصيد بمبلغ 40 ألف جنيه ضدي، وبدأت أفهم ما حدث، وهو أن صاحب الفيلا بموجب التوكيل قام بعمل هذا الشيك لابتزازي، وحصل على حكم غيابي”.

المنتج ممدوح شاهين

اتهم الفنان خالد الصاوي المنتج بتحرير شيكات بدون رصيد، نظير أجره في مسلسل “هي ودافنشي”، حسبما كتب عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ولكنه فيما يبدو اكتفى بالشكوى في نقابة المهن التمثيلية ولم يرفع دعوى قضائية.

المنتج محمد عبدالحميد

حصل الفنان أشرف عبدالباقي على حكم بحبس المنتج محمد عبدالحميد، مالك شركة فيردي للإنتاج الفني، لإصداره شيكا بدون رصيد، على خلفية خلافهما المعروف بعد ترك “أشرف” فرقة “تياترو مصر”، وتكوين فرقة جديدة بنفس الفريق تحت عنوان “مسرح مصر”، ولكن المنتج استأنف الحكم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com