أخبار النجوم

أحلام في عيد ميلادها.. نجومية تتحدى التشويه!

أحلام في عيد ميلادها.. نجومية تتحدى...

منذ بروزها في ساحة الغناء العربي كواحدة من نجوم الصف الأ ول، وأحلام تثير خلفها عواصف ومعارك، لا على المستوى الفني فقط، بل على المستوى الشخصي أيضا. قالوا إن أغانيها تعكس شخصيتها العنيدة والصدامية.  في مسيرتها الغنائية الطويلة، كانت تحرص على إنتقاء كلمات تحمل إعتدادا بالنفس لدرجة تقترب من الغرور. من لا يتذكر أغنية " اللي ما يطول العنب حامض عنها يقول " أو الثقل صنعة" أو "بتحداك"، و"لا تصدقونه"، "اللي شايف نفسه" و "كيدي عظيم"، و"مكاني" وغيرها وغيرها من الأغاني، التي لا تتفق ورومانسية الحب، بل تكاد ترسم صورا من صور الحرب والكر والفر بين الحبيب والمحبوبة. مسيرتها الفنية،

منذ بروزها في ساحة الغناء العربي كواحدة من نجوم الصف الأ ول، وأحلام تثير خلفها عواصف ومعارك، لا على المستوى الفني فقط، بل على المستوى الشخصي أيضا.

قالوا إن أغانيها تعكس شخصيتها العنيدة والصدامية.  في مسيرتها الغنائية الطويلة، كانت تحرص على إنتقاء كلمات تحمل إعتدادا بالنفس لدرجة تقترب من الغرور. من لا يتذكر أغنية " اللي ما يطول العنب حامض عنها يقول " أو الثقل صنعة" أو "بتحداك"، و"لا تصدقونه"، "اللي شايف نفسه" و "كيدي عظيم"، و"مكاني" وغيرها وغيرها من الأغاني، التي لا تتفق ورومانسية الحب، بل تكاد ترسم صورا من صور الحرب والكر والفر بين الحبيب والمحبوبة.

مسيرتها الفنية، التي تجاوزت ربع قرن لم تكن سهلة، ولذلك لم يكن مصادفة أن تتسم تعليقاتها وأحاديثها الصحفية بالكثير من الحدة، التي كادت تطيح أحيانا بشعبيتها وجمهورها العريض.

أحلام، من الجيل الذي صنع نجموميته بنفسه، فقطعت لنفسها مبكرا تذكرة من الدرجة الأولى في قطار تاريخ الفن الغنائي العربي. لم تلتفت لمن حاولوا تشويه تاريخها، أو صورتها فتمسكت بنوع من الكبرياء، الذي وضعها أحيانا في قائمة المتكبرين. وتباهت بنجاحها وثرائها المادي دون أن تأبه بالحاسدين القريبين والبعدين. مارست صراحة ليست مألوفه في غابة الفن والفنانين، التي يؤثم فيها الصريح أكثر مما يؤثم فيها القبيح.

نتذكر أحلام وهي تحتفل بعيد ميلادها كرقم صعب في تاريخ الأغنية العربية، فبغض النظر عن تقييمك الشخصي لها، فقد استطاعت أن تؤسس هوية فنية، لم تشكلها الموهبة فقط بل المثابرة على تعلم تقنيات الموسيقى والغناء، للدرجة التي أصبحت فيه تعليقاتها ونقدها الفني مصدر إلهام وعنصر تحفيز للأجيال الجديدة من المطربين والمطربات.

أحلام كل عام وأنت بخير!

اترك تعليقاً