ماذا تأكل كريستي برينكلي لتبدو عشرينية رغم أنها ستينية؟

ماذا تأكل كريستي برينكلي لتبدو عشرينية رغم أنها ستينية؟

آمال أحمد

كل فتاة تحلم أن تبقى في مرحلة الصبا من ناحية الجمال والرشاقة والإطلالة الجذابة، وتبحث بشكل دائم على العوامل التي تساعدها في تحقيق ذلك، وتشكل إطلالة النجمات اللواتي يتمتعن بالشباب الدائم حافزاً للفتيات والسيدات في المحافظة على جمالهن، ومن هؤلاء النجمات الممثلة الأمريكية “كريستي برينكلي” التي عادت هذا الأسبوع إلى التصوير بملابس السباحة بعد توقف ما يقارب أربعة عقود منذ ظهورها لأول مرة في العام 1979.

وبحسب مجلة “هاربرز بازار” المهتمة بحياة المشاهير، فإنه منذ 13 عاماً  لم تظهر كريستي في الصور بملابس السباحة وهي اليوم لا زالت في كامل شبابها وتألقها، فما هو السر وراء إطلالتها التي تبدو وكأنها في العشرينيات من عمرها في حين أنها تجاوزت الستين؟ سنعرفك  على أسرار جمال ورشاقة كريستي.

تخلت عن اتباع الريجيم 

تقول كريستي في حديث لها مع مجلة نيويورك ماجازين: “في البداية حاولت اتباع  أنظمة غذائية غريبة، مثل تناول العصير أو نوع واحد من الطعام في كل مرة، والمواظبة على شرب عصير الجريب فروت قبل أي شيء، ولكن في النهاية  توصلت إلى أن اتباع نظام غذائي متوازن هو الحل الأنسب”.

الماء الدافئ والليمون

في كل صباح وقبل فنجان القهوة، تشرب برينكلي الماء الدافئ والليمون مع إضافة القليل من عسل المانوكا والفلفل الحار.

الإفطار الكامل

في مقابلة مع مجلة هاربرز بازار قالت برينكلي: “أحب اللبن الممزوج بالتوت الأسود والتوت الأزرق والبابايا وبذور الشيا ودقيق الشوفان الخام والجوز وإذا أردت إضافة المزيد من البروتين أقوم بتجهيز عجة بياض البيض بالسبانخ والفطر مع خبز الأفوكادو المحمص”.

وأضافت: “أنا نباتية، ولكن عند سفري لإيطاليا لا مانع من تناول جبن الموزاريلا المضاف للمعكرونة، أما في فرنسا فلا تخلو من أكل قطعة من الكمبير، كل هذا لا بأس به ولكنني لم أتناول قطعة من اللحم منذ كان عمري 12 عاماً”.

الوجبات الخفيفة

وتابعت برينكلي قائلة: “بالنسبة لوجبة الغداء تكون خفيفة حيث أتناول السلطة المضاف إليها الحبوب، وفي فترة ما بعد الظهيرة أتناول مزيجا من عصير الكرنب أو اللفت الطازج وعصير الليمون وعصير البرتقال والأفوكادو، واعتمد على الوجبات الخفيفة والتي تكون عبارة عن مزج بذور اليقطين المصنوعة من ملح جبال الهيمالايا مع الجوز وبذور عباد الشمس والزبيب المجفف”.

العشاء

واختتمت برينكلي حديثها: “طبقي المفضل لوجبة العشاء هو الأرز البني مع العدس والفلفل المشوي الأحمر والأصفر مع الشمر والبطاطا الحلوة، مع طبق السلطة الجانبي المضاف إليه الكثير من الخضروات المختلفة المضافة للحبوب، ما يجعل وجبة العشاء مزيجاً رائعاً من الألوان التي تفتح الشهية على الطعام، كما أنني مهووسة بالشوكولاته الخام المرة التي أتناولها بشكل يومي”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com