جيجي حديد متهمة بالعنصرية.. وحبيبها زين مالك يدافع!

جيجي حديد متهمة بالعنصرية.. وحبيبها زين مالك يدافع!

رحاب درويش

دافع النجم العالمي، زين مالك، عن حبيبته عارضة الأزياء الأمريكية ذات الأصول الفلسطينية جيجي حديد، بعد الهجوم الذي تعرّضت لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ما وُصف بسخريتها من البوذيين، ووصل الأمر إلى اتهامها بالعنصرية.

وأكد “زين” أن “جيجي” ليست عنصرية، وأنها تحب وتحترم الآسيويين، بغض النظر عن اقتناع البعض بذلك أم لا.

وبسبب هذا الدفاع تعرض زين، لهجوم مضاد هو الآخر، حيث اتهمه الكثيرون بالجهل، وأنه لا يعرف معنى العنصرية، وهو ما ردّ عليه النجم مؤكدا أنه يعرف معنى العنصرية تماما، وذلك لسبب بسيط وهو أنه تعرّض للتمييز العنصري في فترة من فترات حياته، وأضاف “يصفني البعض بالجاهل، وعندما تأتي الفرصة قد يصفونني بالإرهابي، علما أني لست عنصريا، إذ إن العنصرية تتعارض مع وجودي أصلا”.

يذكر أن جيجي قد تعرّضت لذلك الهجوم الشديد بعد تصويرها فيديو بصحبة عدد من أصدقائها، حاولت خلاله إضفاء جو من المرح على اللقاء، فأمسكت بيدها اليسرى كعكة على شكل “بوذا”، محاولة تقليد ابتسامته، وهو الفيديو، الذي قامت شقيقتها بيلا حديد بنشره عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي.

واعتبر كثيرون من رواد مواقع التواصل أن جيجي تسخر من البوذيين، وزاد البعض واتهمها بالعنصرية، فطلبت “جيجي” مضطرة من شقيقتها “بيلا” حذف الفيديو الذي أثار هذه الأزمة، خاصة أنها تواعد زين مالك ذا الأصول الآسيوية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com