أخبار النجوم

ميشيل عون يكرم الفنان إيلي شويري.. ويستقبل نجوى كرم

ميشيل عون يكرم الفنان إيلي شويري.....

كرم الرئيس اللبناني ميشال عون، الفنان ايلي شويري عبر منحه وسام الأرز الوطني من رتبة كومندور، وذلك تقديراً لعطاءاته الفنية والاجتماعية والوطنية على مدى نصف قرن، حيث تنوعت أعماله الفنية ما بين التلحين والتمثيل والغناء، وتقديمه أجمل وأهم الأعمال الوطنية. وفي كلمة القاها الفنان بعد تقليده الوسام في القصر الجمهوري  قال: "عندما كانوا يسألونني ما إذا كان لدي عمل جديد اعددته للجيش ام للعهد؟ أجيبهم انّ حياتي كلّها وعطائي كلّه، بقدر ما منحني الرب من مواهب، هما إكراماً لعيون هذه الأرض وهذه الدولة وهذا الوطن." وأضاف: "طيلة حياتي كتبت وغنيّت من دون أن يطلب أحد مني ذلك. هذا أكبر وسام

كرم الرئيس اللبناني ميشال عون، الفنان ايلي شويري عبر منحه وسام الأرز الوطني من رتبة كومندور، وذلك تقديراً لعطاءاته الفنية والاجتماعية والوطنية على مدى نصف قرن، حيث تنوعت أعماله الفنية ما بين التلحين والتمثيل والغناء، وتقديمه أجمل وأهم الأعمال الوطنية.

وفي كلمة القاها الفنان بعد تقليده الوسام في القصر الجمهوري  قال: "عندما كانوا يسألونني ما إذا كان لدي عمل جديد اعددته للجيش ام للعهد؟ أجيبهم انّ حياتي كلّها وعطائي كلّه، بقدر ما منحني الرب من مواهب، هما إكراماً لعيون هذه الأرض وهذه الدولة وهذا الوطن."

وأضاف: "طيلة حياتي كتبت وغنيّت من دون أن يطلب أحد مني ذلك. هذا أكبر وسام وأكبر تكريم لي. واليوم يشرّفني أن أتكّرس إلى جانب رئيس بلادي، أطال الله بعمره، الذي أنشدت له منذ 15 سنة أغنية "عرسك جايي يا بطل".

يذكر أن الرئيس ميشال عون سيقوم بأكثر من لفتة تكريمية لفنانين ومبدعين لبنانيين، حيث كان قد كرم في عيد الاستقلال الماضي كلا من صباح والموسيقار ملحم بركات، واستقبل قبل أيام الفنانة اللبنانية نجوى كرم إذ قامت بتهنئته في انتخابه رئيسا للبلاد.

وكان إيلي شويري قد قدم مع الأخوين الرحباني والسيدة فيروز في 25 عملا مسرحيا بينها "الشخص" و"فخر الدين" و"الليل والقنديل" و"صح النوم" و"دواليب الهوا" وفيلم "بياع الخواتم"،ومع صباح قدم مسرحية "ست الكل"، بالإضافةإلى أرشيف غنائي كبير.

اترك تعليقاً