تحليل شخصية النجوم من خلال حساباتهم في “السوشيال ميديا”

تحليل شخصية النجوم من خلال حساباتهم في “السوشيال ميديا”

رحاب درويش

يستخدم معظم النجوم العرب والعالميين مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، لمشاركة متابعيهم كل ما يخصّ حياتهم وجديدهم.

ولكن بمتابعة حسابات هؤلاء الفنانين، نكتشف أن لكل نجم طبيعة معينة مختلفة عن الآخر تماما عبر “السوشيال ميديا”.

ففي الوقت الذي يستخدم بعض النجوم هذه الحسابات بطريقة دعائية للترويج لأعمالهم، يستخدمها آخرون في تصفية الحسابات الشخصية مع آخرين، كما يجعلها كثيرون وسيلة لمداعبة جمهورهم، أو حتى توجيه رسائل شخصية موجهة، أو حتى رسائل سياسية.

وهنا محاولة لتحليل شخصية بعض النجوم من خلال حساباتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

الدعاية

1

يهتم كثيرون من النجوم بعمل دعاية لأعمالهم الفنية عبر حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، ومن أبرز هؤلاء عمرو دياب، الذي تكون معظم تغريداته دعائية، للترويج لحفلاته أو أغنياته أو ألبوماته أو كليباته، ونادرا ما يشارك متابعيه أي أمر شخصي.

الدعابة

2

يشارك كثيرون من النجوم متابعيهم الضحك والدعابة ونشر النكات اللطيفة، ومن أبرز هؤلاء الفنانة ميس حمدان، المعروفة بخفة ظلها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

الجسد

3

تحرص الكثير من النجمات العالميات والعربيات على عرض جمال أجسادهن من خلال صورهن الجديدة، وتختلف درجة الإثارة حسب كل شخصية، ففي حين يمكن أن تنشر نجمة عالمية مثل كيم كارداشيان صورها وهي عارية، تنشر أخريات صورهن وهن يرتدين أقل القليل.

الأناقة

4

لا جدال في أن كل النجمات يهتممن بأناقتهن وجمالهن، لذا يحرصن على مشاركة متابعيهن أحدث إطلالاتهن، ومن أشهر هؤلاء النجمات هيفاء وهبي.

الرسائل الموجّهة

5

يوجّه بعض الفنانين من خلال حساباتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي رسائل معينة، يفهم البعض مغزاها أحيانا، ويفشل كثيرون في فك طلاسمها أحيانا أخرى، ومن أبرز هؤلاء الذين يوجهون رسائل واضحة الفنانة المصرية زينة، التي توجّه رسائل هجوم ضد والد توأمها أحمد عز، أما أشهر من يوجّه رسائل غير مفهومة، فهي الفنانة المصرية مي عزالدين.

حب الأسرة

6

كثيرون يحرصون على التعبير عن سعادتهم الأسرية مع أزواجهن، ومن أبرز هؤلاء المطربة السورية أصالة والفنان المصري أحمد حلمي والفنانة المصرية مي كساب وغيرهم كثيرون.

السياسة

7

رغم ابتعاد الكثيرين من النجوم عن شؤون السياسة، إلا أن عددا كبيرا منهم يحرص على الإدلاء برأيه السياسي، ومن أبرزهم الفنانون المصريون خالد أبوالنجا وخالد الصاوي وعمرو واكد والسوريون أصالة وجمال سليمان وكنده علوش وغيرهم الكثير.