الليث حجو عن الجرائم ضد المرأة: عزاء النساء لا يتوقف في منطقتنا
الليث حجو عن الجرائم ضد المرأة: عزاء النساء لا يتوقف في منطقتناالليث حجو عن الجرائم ضد المرأة: عزاء النساء لا يتوقف في منطقتنا

الليث حجو عن الجرائم ضد المرأة: عزاء النساء لا يتوقف في منطقتنا

علق المخرج السوري الليث حجو، على الجرائم الأخيرة التي حدثت في العديد من الدول العربية وراح ضحيتها فتيات، إذ استعرض العديد من التعليقات التي تنظر إلى أن النساء يتعرضن للقتل والتعنيف بسبب اهتمامهن بجمالهن، بالإضافة إلى "عدم احتشام" البعض.
وبين من خلال لوحة تلفزيونية أخرجها سابقا في مسلسل "بقعة ضوء" أن الرجل الذي يُريد أن يندفع تجاه الأشياء السلبية فلا يهمه "لباس المرأة أو شكل وجهها".


وشارك حجو عبر صفحته الشخصية في "فيسبوك" مقطع فيديو، استذكر من خلاله الجرائم التي حصلت بحق فتيات في مصر والأردن، إذ وثق صورة الطالبة الراحلة نيرة أشرف التي تم قتلها على يد زميلها في مصر، كما ظهرت صورة الراحلة إيمان ارشيد التي تم قتلها رميا بالرصاص في الأردن.
واستعرض المخرج السوري أيضا في الفيديو العديد من التعليقات على صفحات عامة تطالب بإلغاء التعليم للنساء، بالإضافة إلى عدم ذهاب أي فتاة إلى جامعة مختلطة، فكان إحدى التعليقات: "يا ريت بلاش تعليم البنات في الجامعة".
كما تمنى أحدهم أن يكون مصير كل امرأة القتل إن لم تكن محتشمة: "أتمنى كل امرأة متبرجة يبقى مصيرها زيها، عليكم بالاحتشام"، فيما ظهر تعليق طالب من خلاله المتابع أن يقوم الرجال بقتل كل فتاة يروها أمامهم، وبذلك سيكون المجتمع "رايق": "لو كل واحد شاف بنت وعمل معاها كدة، هنعيش في مجتمع رايق".
وقام حجو بتضمين الفيديو بمقطع صغير من إحدى لوحات "بقعة ضوء"؛ لإيصال فكرة أن الرجل الذي يُفكر بأشياء سلبية، لا يهمه مظهر الفتاة إن كانت محتشمة أو تضع المكياج، فظهر الفنان أيمن رضا وهو يقوم "بالتغزل" بفتاة ليست مححبة، لتظهر ذات الفتاة في اليوم التالي وهي محجبة، ويقوم رضا بذات التصرف، ثم تظهر في اليوم الثالث "بالنقاب"، ويتغزل رضا بها أيضا، وأرفق حجو الفيديو بتعليق: "تعددت الحوادث والقضية واحدة، عزاء النساء لا يتوقف في منطقتنا".
وانهالت تعليقات المتابعين الذين أكدوا على فكرة حجو، مطالبين بضرورة تطبيق القوانين بشكل حازم، مع اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق الجناة حتى يكونوا عبرة لغيرهم.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com