رنا جمول: جيل الشباب يحتاج دعمنا.. والدراما السورية استعادت مكانتها
مشاهير
15 يونيو 2022 12:16

رنا جمول: جيل الشباب يحتاج دعمنا.. والدراما السورية استعادت مكانتها

avatar شذى معلا

أعربت الفنانة السورية، رنا جمول، عن سعادتها للمشاركة بأفلام شبابية من إنتاج المؤسسة العامة للسينما، ووجهت الشكر لهذه المؤسسة لإطلاقها فعاليات دعم الشباب؛ مشيرة أن هناك طاقات شبابية كبيرة في سوريا وقد عملت المؤسسة على احتواء هؤلاء الشباب ورعاية مواهبهم، وتقديم الفرص لهم لإنتاج أفلام احترافية.

وأضافت، أن هذا الجيل يحتاج الدعم والمساعدة؛ لأنه ظلم خلال سنوات الحرب ويحتاج من يدعمه، وهي لا يمكن أن تتردد بتقديم أيّ مساعدة لهؤلاء الشباب عندما يعرض عليها أي دور في أفلامهم.

وأكدت الفنانة رنا جمول خلال لقاء مع موقع ”فوشيا“، أن الممثلين السوريين لديهم مواهب كثيرة وهناك الكثير من الشباب بانتظار فرصة، وقد احتوت الأعمال التي أنتجت لهذا العام الكثير من الخريجين الجدد والمواهب الشابة التي أظهرت براعتها وجدارتها.

وأوضحت جمول أن الدراما السورية بدأت تستعيد نشاطها منذ العام الفائت، حيث كان هناك العديد من الأعمال الفنية المهمة التي تحترم عقل المشاهد مع ظهور وجوه جديدة شابة، مشددة على أنه في الأيام المقبلة ستستعيد الدراما السورية المكانة التي خسرتها بسبب الحرب.

أما عن اختلاف النصوص الدرامية بين الماضي والحاضر، بينت أن الدراما مرآة المجتمع، وكلما تغير المجتمع مع الزمن تتغير النصوص الدرامية  لمواكبته؛ لأن النص يحاكي الواقع المعاش حاليا.

وأشارت في الختام إلى أنها تحب الدور الذي تستمتع بتقديمه، سواء أكان دراما اجتماعية أو كوميديا أو بيئة شامية، ويبقى حبها للمسرح والسينما متقدما على التلفزيون.