نقل الموسيقار جمال سلامة للمستشفى.. عائلته توجه نداء وهاني شاكر يستجيب
نقل الموسيقار جمال سلامة للمستشفى.. عائلته توجه نداء وهاني شاكر يستجيبنقل الموسيقار جمال سلامة للمستشفى.. عائلته توجه نداء وهاني شاكر يستجيب

نقل الموسيقار جمال سلامة للمستشفى.. عائلته توجه نداء وهاني شاكر يستجيب

أعلن الموسيقار أحمد رمضان، السكرتير العام لنقابة المهن الموسيقية، أن الموسيقار المصري الكبير جمال سلامة تم نقله إلى مستشفى العزل بمنطقة الهرم بعد إصابته بكورونا.

وقال، في تصريحات صحفية، إن حالته مستقرة، وتم نقله من أحد مستشفيات المعادي، مطالبا محبيه وجمهوره بالدعاء له للخروج من هذه الأزمة الصحية والعودة إلى منزله.

ووجهت عائلة الموسيقار المصري نداء إلى نقابة الموسيقيين وكافة النقابات الفنية، من أجل التدخل ومتابعة حالة سلامة، وبالفعل أصدرت نقابة الموسيقيين بيانا أكدت فيه تكليف هاني شاكر لأعضاء المجلس بمتابعة حالة جمال سلامة.

وأكدت النقابة أنها ستبذل كل جهدها من أجل متابعة الحالة والاطمئنان على جمال سلامة حتى عودته إلى عائلته، سليما معافى، بعد انقضاء الأزمة.

جمال سلامة هو موسيقي مصري، ولد في الإسكندرية في الـ 5 من أكتوبر 1945، درس الموسيقى على مستوىً متقدم في الاتحاد السوفيتي، وحصل على أعلى مؤهل للتخصص في كونسيرفتوار تشايكوفسكي في موسكو عام 1976.

في عام 1980 لحن لصباح أغاني فيلم ليلة "بكى فيها القمر"، وكانت من بين أغانيه أغنية "ساعات..ساعات" التي تعد من أشهر أغانيها. كما لحّن لسميرة سعيد في 1981 أغنية "احكي يا شهرزاد"، وأيضا مجموعة من الأغاني مثل "مش حتنازل عنك" في عام 1986، "قال جاني بعد يومين"، "واحشني بصحيح" في 1983، "سيني لوحدي"، موشح "يا مالكي" في عام 1988، "تعبك راحـة"،"آه لو منتش حبيبي" في عام 1989.

ولحّن الدكتور جمال سلامة كذلك عدّة أغان ناجحة للمطربة اللبنانيّة ماجدة الرومي من بينها "بيروت ست الدنيا" وقصيدة "مع جريدة" للشاعر السوري نزار قبّاني. كما كانت له تجربة في الأغاني الوطنيّة، حيث لحّن للمطربة التونسيّة صوفيّة صادق أغنية "شباب العهد" التّي تتغنّى بشعب تونس.

كما ولحن الكثير من الأفلام والمسلسلات المصرية في حقبة الثمانينيات التي لا زالت في ذاكرة الناس، مثل "مسلسل الحب وأشياء أخرى" وفيلم "حبيبي دائما".

ولحن جمال سلامة مجموعة من الأغاني الدينية التي غنتها ياسمين الخيام في مقدمات مسلسلي "محمد رسول الله"، و"ساعة ولد الهدى"، ونهايتها، وهي تحمل قدرا كبيرا من التعبير يختلف عن الغناء الديني التقليدي الذي يستعمل الدفوف بشكل أساس.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com