مشاهير

الملكة إليزابيث تستأنف عملها بعد وفاة زوجها.. وستتراجع عن واجباتها الملكية

استأنفت الملكة إليزابيث الثانية مهامها العملية، الثلاثاء، بعد 5 أيام من انتهاء فترة الحداد الملكي على زوجها الأمير فيليب، وأجرت أول مشاركتين ملكيتين لها، من خلال مشاركات افتراضية. وقال موقع الملكة الرسمي عبر الإنترنت وفق ما نقلته صحيفة "سكاي نيوز" البريطانية: "اليوم، أجرت جلالة الملكة لقاء افتراضيا عبر رابط فيديو من قلعة وندسور، واستقبلت الملكة، السيدة إيفيتا بورميستر، عبر رابط فيديو، وقدمت رسائل اعتمادها كسفيرة لجمهورية لاتفيا، لدى المملكة". وأضاف: "استقبلت صاحبة الجلالة، السيدة سارة أفوي أماني، عبر رابط الفيديو، وقدمت خطابات اعتمادها كسفيرة لجمهورية كوت ديفوار، لدى المملكة".           View this post on Instagram  

استأنفت الملكة إليزابيث الثانية مهامها العملية، الثلاثاء، بعد 5 أيام من انتهاء فترة الحداد الملكي على زوجها الأمير فيليب، وأجرت أول مشاركتين ملكيتين لها، من خلال مشاركات افتراضية.

وقال موقع الملكة الرسمي عبر الإنترنت وفق ما نقلته صحيفة "سكاي نيوز" البريطانية: "اليوم، أجرت جلالة الملكة لقاء افتراضيا عبر رابط فيديو من قلعة وندسور، واستقبلت الملكة، السيدة إيفيتا بورميستر، عبر رابط فيديو، وقدمت رسائل اعتمادها كسفيرة لجمهورية لاتفيا، لدى المملكة".

وأضاف: "استقبلت صاحبة الجلالة، السيدة سارة أفوي أماني، عبر رابط الفيديو، وقدمت خطابات اعتمادها كسفيرة لجمهورية كوت ديفوار، لدى المملكة".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Sky News (@skynews)

وانتهت فترة الحداد الوطني في 18 أبريل الجاري، بعد أسبوعين من وفاة الأمير فيليب.

وأكملت الملكة والأميرة آن ودوق ودوقة كمبريدج مهامهم الملكية في الأسبوعين التاليين لوفاة فيليب.

وبلغ عمر الملكة إليزابيث الثانية 95 عامًا الأسبوع الماضي، بعد 4 أيام من دفن زوجها الأمير فيليب، وتواجه الملكة المستقبل بمفردها الآن.

في غضون ذلك أعلن مصدر ملكي سابق أن الملكة إليزابيث ستتراجع عن واجباتها الملكية وهي تتأهب لمستقبل بدون الأمير "فيليب" ليمسك بذلك الأمير "تشارلز" بزمام الأمور الملكية.

وبحسب موقع "ميرور" قال "بيتر هانت"، مراسل بي بي سي الملكي السابق إن الملكة ستختفي من أداء المهام الملكية برشاقة ومن المتوقع أيضًا أن يبدأ أبناؤها في تحمل مسؤوليات متزايدة.

وقال "هانت": "لقد ساعد كورونا في إبعاد الملكة عن أداء واجباتها بمعنى أن الأزمة سرَّعت ما تريده أي امرأة عاقلة تبلغ من العمر 95 عامًا، وهو عدم الوقوف على قدميها طوال اليوم."

ووفق الأنباء أيضًا فإنه سيتم تعيين الأمير "تشارلز" كرفيق رسمي للملكة، حيث سينضم إليها في حفل الافتتاح الرسمي للبرلمان في 11 مايو ، ليتولى بذلك عباءة والده الراحل من خلال مرافقة الملكة إلى البرلمان.

img

ولن تكون هذه هي المرة الأولى التي يرافق فيها أمير ويلز الملكة إلى الافتتاح الرسمي للبرلمان، لكن يُعتقد أنه سيتولى دورًا أكبر هذه المرة.

وتشارلز هو التالي في ترتيب العرش، وقد قال مصدر في مجلس اللوردات لصحيفة "ذا صن": "إنها إشارة واضحة إلى أن الملكة لا تريد أن يتخطى التاج جيلاً وأن الأمير "تشارلز" سيبدأ فى الاضطلاع بدور أكبر في الحياة الملكية".

من جهتها عادت سارة فيرجسون، دوقة يورك والزوجة السابقة للأمير أندرو، دوق يورك، إلى مواقع التواصل الاجتماعي مرة أخرى، بعد انتهاء فترة حداد العائلة المالكة البريطانية على والد زوجها السابق، الأمير الراحل فيليب.

وقامت دوقة يورك بنشر مشاركة جديدة، الإثنين، على إنستغرام، وتضمنت إعلانا دعائيا عن أحدث حلقات برنامجها الجديد لقصص الأطفال Storytime with Fergie & Friends، والذي تعرض حلقاته من خلال صفحتها على موقع الإنستغرام والتي يتابعها 337000 ألف شخص، وقناتها على موقع يوتيوب.

img

وحتى الآن لم تقم دوقة يورك بالتعليق على وفاة الأمير فيليب والذي فارق الحياة الجمعة 9 إبريل 2021 في قلعة وندسور، وأقيمت جنازته في قلعة وندسور  في يوم 17 إبريل 2021.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً