مشاهير

رحيل حورية الرقص الشرقي.. ما لا تعرفينه عن ناريمان عبود التي غيّبها كورونا

فارقت الراقصة اللبنانية، ناريمان عبود، زوجة الفنان اللبناني، وسام الأمير، الحياة عن عمر ناهز 57 عامًا، بعد معاناة جراء الإصابة بفيروس كورونا. ونعاها زوجها الملحن، وسام الأمير، بكلمات مؤثرة عبر صفحته في "تويتر"، ناشرا صورة للراحلة، وقال: "يا أوفى زوجة وأحن أم، يا رمز التضحية والوفاء، يا من ملكت قلوب الأحبة والأهل والأصدقاء..لقد كنت معي وحولي في كل مكان، شامخة كشجر النخيل، فإلى أين ذهبت يا نور عيوني؟ تركتني وحيدا غريبا في هذه الدنيا الفانية..ما للعمر في بعض اﻷيام قيمة، إذا صار أغلى الناس رفات...الله يرحمك يا أميرة". وذهب الجمهور للبحث أكثر عن تفاصيل حياتها، فتبين أنها كانت قد بدأت

فارقت الراقصة اللبنانية، ناريمان عبود، زوجة الفنان اللبناني، وسام الأمير، الحياة عن عمر ناهز 57 عامًا، بعد معاناة جراء الإصابة بفيروس كورونا.

ونعاها زوجها الملحن، وسام الأمير، بكلمات مؤثرة عبر صفحته في "تويتر"، ناشرا صورة للراحلة، وقال: "يا أوفى زوجة وأحن أم، يا رمز التضحية والوفاء، يا من ملكت قلوب الأحبة والأهل والأصدقاء..لقد كنت معي وحولي في كل مكان، شامخة كشجر النخيل، فإلى أين ذهبت يا نور عيوني؟ تركتني وحيدا غريبا في هذه الدنيا الفانية..ما للعمر في بعض اﻷيام قيمة، إذا صار أغلى الناس رفات...الله يرحمك يا أميرة".

وذهب الجمهور للبحث أكثر عن تفاصيل حياتها، فتبين أنها كانت قد بدأت حياتها الفنية كراقصة استعراضية، حيث احترفت الرقص في عام 1987 واسمها الحقيقي ماري طانيوس عبود، وكانت عبود لفترة طويلة من الزمن من أبرز الراقصات الشرقيّات في لبنان.

تزوجت الموسيقار اللبناني وسام الأمير ثم أنجبت منه أطفالا، وقررت بعد إنجابها أن تتفرغ لهم ولتربيتهم فاعتزلت الرقص من أجلهم والاستغناء عن الشهرة لسنوات.

وفي عام 2016 عادت للرقص مرة أخرى بعدما رأت أنها قدمت دورها كأم في تربية أبنائها، في وقت رأت فيه أنها تريد تقديم الرقص الهادف.

وكانت الراحلة ترفض ارتداء أي بدلات فاضحة، حيث قالت عن ذلك:"أشكر ربي أنني حصدت السمعة الحسنة والفن الصحيح وأنا أعتبر الرقص هواية بالنسبة لي، وأرغب كثيرا أن أُظهر للجمهور هذا الفن الراقي والمرتب"، وقالت أيضًا:" ارقص دوما بفساتين وملابس تذهب بها السيدات لحفلات السهر، وذلك حتى لا تخجل أسرتي وأولادي من إظهار مفاتني".

أصدرت كذلك فيديو كليب جديدا بعنوان "سلام عليك" وصورته في كازينو لبنان تحت إدارة المخرج شارلي حاتم، وقدمتها دويتو مع شقيقها الفنان ميشال عبود، وظهر العمل في إطار الاستعراض على طريقة الفوازير وقدموا في الكليب أكثر من لوحة، وهي من ألحان وسام الأمير، وكلمات حمزة مطر، وتوزيع روجيه خوري ومصمم الرقص فرنسوا رحمة.

وشكل نبأ وفاة ناريمان صدمة في الأوساط الفنية اللبنانية التي سارعت إلى نعيها بعبارات الحزن والأسى وتقديم التعازي والمواساة لزوجها الملحن والمطرب وسام الأمير.

ومن أبرز المعزيّن النجمة يارا التي أعربت عن حزنها العميق ونعتها قائلة:"ما عم بقدر صدّق الخبر، ما عم لاقي الكلمات ما بعرف شو بدي قول ما عم يطلعوا مني.. ضيعانك يا أجمل وأرقى فنانة وإنسانة بكل مواصفاتك وهالروح الحلوة شو بدي أحكي بعد ما بيخلص الحكي محروق قلبي والله. الله يصبرك يا حبيب قلبي وسام الأمير ويصبّرنا كلنا وتكون نفسها بالسما".

وأبدت إليسا حزنها الشديد وكتبت:"ما عم صدّق شو هالخبر الحزين ومصدومة أدي الحياة ظالمة يا الله شو كنت حبا. من كل قلبي زعلت على ناريمان الملكة بكل معنى الكلمة. الله يصبّر قلبك يا وسام، ويعزيك مع عيلتك على هالمصاب! فعلأ خسارة!".

كما كتبت الفنانة كارول سماحة:"ما في كلام يعبّر عن هذه الصدمة الليلة.. وما في كلام بخفّف وجع الخسارة. الله يصبرك يا وسام وتكون نفسها بالسماء".

وعلق النجم رامي عياش:"خبر مؤلم ومزعج جداً. تعازينا أخينا وسام بفقدان زوجتك ناريمان. انشالله روحها بالسماء".

وعبر الفنان زين العمر عن حزنه ونشر صورة من حفلة عيد العشاق وقال: "شو قاسي يا قدر…الليلة غاب القمر نفسك بالسما ناريمان… شو بدي قلك يا خيي يا وسام.. خبر حزين حزين يا ضيعان قلبك يا أميرة منعزّي حالنا وبعزّيك يا أمير الله يصبرك.. المسيح قام .. قاسي يا قدر".

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً