مشاهير

رانيا يوسف أحدثهن.. نجمات هاجمن الحجاب وإحداهن: "ربنا ما يكتبه عليّ"‎

  أحدثت الفنانة المصرية رانيا يوسف، غضبًا وضجة بين الجمهور وعدد من الفنانين والإعلاميين نتيجة تصريحاتها التي أدلت بها عن الحجاب، عندما قالت بأنه مقحم على ثقافتنا، ولم يفرضه الدين الإسلامي. وعبّرت يوسف في تصريحات تلفزيونية، عن رفضها التام لارتداء النساء للحجاب، وأن "الحجاب لا علاقة له بستر المرأة، لأنها لا تسير في الشارع بملابس البحر، ولا تحتاجه لكي تكون مستورة"، مشيرة إلى أن الحجاب تم فرضه على ثقافة المصريين في أواخر السبعينيات، وقبل ذلك لم تكن زوجات علماء الأزهر يرتدين الحجاب. وبعد هذه التصريحات، أعرب الفنان المصري، حسن يوسف، عن استيائه بسبب تصريح الفنانة رانيا يوسف بشأن الحجاب، وقال

 

أحدثت الفنانة المصرية رانيا يوسف، غضبًا وضجة بين الجمهور وعدد من الفنانين والإعلاميين نتيجة تصريحاتها التي أدلت بها عن الحجاب، عندما قالت بأنه مقحم على ثقافتنا، ولم يفرضه الدين الإسلامي.

وعبّرت يوسف في تصريحات تلفزيونية، عن رفضها التام لارتداء النساء للحجاب، وأن "الحجاب لا علاقة له بستر المرأة، لأنها لا تسير في الشارع بملابس البحر، ولا تحتاجه لكي تكون مستورة"، مشيرة إلى أن الحجاب تم فرضه على ثقافة المصريين في أواخر السبعينيات، وقبل ذلك لم تكن زوجات علماء الأزهر يرتدين الحجاب.

وبعد هذه التصريحات، أعرب الفنان المصري، حسن يوسف، عن استيائه بسبب تصريح الفنانة رانيا يوسف بشأن الحجاب، وقال في تصريحات صحافية: إنه "يستنكر تفاخرها بمفاتنها".

ووجه الفنان المصري رسالة إلى رانيا: "اتعظي شوية في الأيام دي اللي ريحة الموت حوالينا وفيروس كورونا بقى مالي العالم كله. يا ريت نلجأ لربنا شوية وبلاش الكلام ده عشان ربنا هيحاسبنا. ربنا يهديكي".

ولفت الفنان المصري، إلى "ضرورة التحلي بآداب الحديث، وخصوصًا حين يتعلق الأمر بشخصية عامة"، مضيفًا أن "أي فنان يغلط يسيء لنفسه وللوسط الفني بشكل عام".

من جهته علق الإعلامي تامر أمين، على تصريحات رانيا يوسف، حيث وصفها قائلًا: "لسانها بينقط مصايب".

وأضاف أمين عبر برنامج "آخر النهار" أنه مع كل الاحترام للأشخاص، ينتقد الأفعال والأقوال، وعن تصريحات رانيا يوسف، قال إنه سكت كثيرًا. واعتبر أنها كانت تمزح كما صرّحت، ووجه إليها رسالة، أن تصريحاتها مزاح سخيف وغير مقبول.

وتابع تامر أمين، بأنه صدم أكثر عندما شاهد تسجيلًا لها مع الإعلامي نزار الفارس، الذي سألها عن الحجاب ولكن كان ردّها غير عادي.

وقال أمين لـ رانيا: "إذا كنت لا تحسنين الكلام لا تجري حوارات".

كما طالب العديد من المتابعين، بمعاقبة الفنانة المصرية، لاسيما وأنها عادة ما تصرّح بشكل خاطئ في قضايا عديدة، وتُبدي رأيها دون أي اهتمام بالأصداء التي قد تتركها بين الجمهور.

واستذكر متابعون تصريحات أخرى من شهيرات في الوسط الفني والإعلامي، كنّ قد هاجمن الحجاب، أبرزهن: المخرجة إيناس الدغيدي، ويسرا، وعبير صبري، ومنة شلبي، وحلا شيحة، وغيرهن.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً