بماذا يختلف بايدن عن رؤساء أمريكيا السابقين؟
بماذا يختلف بايدن عن رؤساء أمريكيا السابقين؟بماذا يختلف بايدن عن رؤساء أمريكيا السابقين؟

بماذا يختلف بايدن عن رؤساء أمريكيا السابقين؟

يعدّ الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن أكبر الرؤساء سنا في تاريخ الولايات المتحدة وثاني رئيس أمريكي يتبع الديانة المسيحية الكاثوليكية وليس البروتستانتية، فضلا عن أنه من قلائل الرؤساء الذين لم يدخلوا الخدمة العسكرية.

وفي تقرير بعنوان مقارنة الرئيس بايدن مع بقية الرؤساء الأمريكيين، أشارت شبكة راديو أمريكا إلى أن بايدن يعدّ أيضا من أطول رؤساء أمريكيا قامة؛ إذ يبلغ طوله نحو 183 سم فيما يعدّ الرئيس السابق إبراهام لنكولن أطولهم قامة؛ إذ بلغت 193 سم.

ولفت التقرير إلى أن الدستور الأمريكي يجيز لأي شخص الترشح لمنصب الرئيس في الولايات المتحدة شرط أن لا يقل عمره عن 35 سنة، مشيرا إلى أن أصغر رئيس أمريكي عمرا كان ثيودور روزفلت الذي بلغ عمره نحو 42 سنة عندما دخل البيت الأبيض تلاه جون كنيدي بعمر الـ 43 سنة.

وأوضح التقرير أن الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب عدّ أكبر الرؤساء الأمريكيين سنا عندما تولى منصبه بعمر 70 عاما قبل أن يخسر أمام بايدن بالانتخابات وسن الرئاسة.

وقال التقرير: بعد فوز بايدن في الانتخابات أصبح أكبر رؤساء أمريكيا سنا؛ إذ سيبلغ عمره نحو 78 عاما عندما يتولى منصبه في الـ 20 الشهر المقبل.

وذكر التقرير أن جميع الرؤساء الأمريكيين اتبعوا المسيحية البروتستانتية باستثناء رئيسين هما بايدن وجون كنيدي في حين لم يتول هذا المنصب أي شخص يهودي أو مسلم، مضيفا أن المرشح الديمقراطي المنافس لبايدن وهو بيرني ساندرز كان سيكون أول رئيس أمريكي يهودي في حال فوزه في الترشح للمنصب من قبل الحزب الديمقراطي.

وفي مجال آخر أشار التقرير إلى أن أكثرية الرؤساء الأمريكيين أدوا الخدمة العسكرية أو خدموا في الحرس الوطني أو مجالات أمنية أخرى بمن فيهم جورج واشنطن ودوايت أيزنهاور الذي قاد الجيش الأمريكي خلال الحرب العالمية الثانية.

وقال التقرير: معظم رؤساء أمريكيا كان لهم سجل عسكري أو أمني كبير سواء في التاريخ الأمريكي القديم أو ما بعد الحربين العالميتين الأولى والثانية.. إلا أن ذلك الاتجاه تَغَيّر في العقود القليلة الأخيرة؛ إذ إن معظم الرؤساء الأمريكيين في تلك الفترة لم يؤدوا أية خدمة عسكرية أو أمنية في حياتهم بمن فيهم بيل كلنتون وباراك أوباما وترامب وبايدن.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com