"المجتمع الذكوري" يورّط ليلى علوي.....

مشاهير

"المجتمع الذكوري" يورّط ليلى علوي.. وياسمين صبري لم تجد قضية للمرأة‎

  أثار تصريح الفنانة المصرية ليلى علوي، جدلا كبيرًا بين المتابعين بسبب حديثها عن "المجتمع الذكوري" ضمن حضورها لفعاليات مهرجان الجونة بدورته الرابعة. وظهرت الفنانة ليلى علوي خلال لقاء على هامش المهرجان، وعبّرت عن رفضها لوصف المجتمع المصري بـ "المجتمع الذكوري"، مشيرة أن عدد الإناث أكبر من عدد الذكور في المجتمع، ما ينفي عنه هذه الصفة على حد قولها. تصريح ليلى علوي عن المجتمع الذكوري، لم يمر مرور الكرام على المتابعين الذين سخروا منها، بحكم أن الدلالة على أن المجتمع الذكوري لا تعتمد على التعداد، بل على التعامل وحقوق الإنسان. وقد كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصري في بيان

 

أثار تصريح الفنانة المصرية ليلى علوي، جدلا كبيرًا بين المتابعين بسبب حديثها عن "المجتمع الذكوري" ضمن حضورها لفعاليات مهرجان الجونة بدورته الرابعة.

وظهرت الفنانة ليلى علوي خلال لقاء على هامش المهرجان، وعبّرت عن رفضها لوصف المجتمع المصري بـ "المجتمع الذكوري"، مشيرة أن عدد الإناث أكبر من عدد الذكور في المجتمع، ما ينفي عنه هذه الصفة على حد قولها.

تصريح ليلى علوي عن المجتمع الذكوري، لم يمر مرور الكرام على المتابعين الذين سخروا منها، بحكم أن الدلالة على أن المجتمع الذكوري لا تعتمد على التعداد، بل على التعامل وحقوق الإنسان.

وقد كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصري في بيان له في يوليو الماضي، أن عدد سكان مصر ارتفع إلى 100 مليون نسمة في 11 فبراير من العام الجاري، بنسبة 51.5٪ ذكور، 48.5٪ إناث، وبلغت نسبة النوع 106.2 ذكر لكل 100 أنثى، متوقعًا أن يصل إلى 101مليون نسمة في 17 أكتوبر 2020.

من جهتها وقعت النجمة المصرية ياسمين صبري، في فخ آخر؛ فلم تجد قضية للمرأة، حيث تحدثت في لقاء تلفزيوني ردًا على سؤال حول الدور الذي تريد تقديمه على الشاشة في المرات القادمة فقالت: "أنا بحب المرأة.. فبحب أعمل حاجات للمرأة"، وعندما سألتها المذيعة: "دفاعًا عن القضية؟" ردت صبري: "مفيش قضية أوي ندافع عنها لكن بحب الحاجات اللي ممكن تكون الست بتمر بيها كل يوم أو عندها مشكلة نحطها في الفيلم أو المسلسل".

وسخر المتابعون من إجابة ياسمين صبري، واستفزت البعض الذين اتهموها بالسطحية.

وردت عليها الفنانة المصرية إيمان السيد، وكتبت حوارًا ساخرًا على نمط حوار ياسمين صبري، وجاء فيه: "وأعمالك اللي جاية هتتكلم عن إيه؟.. بصي أنا بحب الكوكب أوي.. آه يعني عايزة تناقشي مشاكل الكوكب .. لأ هو مفيش مشاكل".

وتابعت الفنانة المصرية: "بس أنا بحب اتفرج على زعابيب أمشير وهي بتطير الغسيل .. هتتكلمي عن الزعابيب .. آه الحاجات اليومية اللي بيمر بيها كيس المخدة على الحبل دي بتشدني أوي".

يذكر أنه ضمن مهرجان الجونة السينمائي، خلال دورته الرابعة التي تقام في الفترة من 23 إلى 31 أكتوبر الجاري، نُظمت ندوة "تمكين المرأة في السينما".


 

قد يعجبك ايضاً