بسام كوسا جوكر الدراما.. واللص الذي...

مشاهير

بسام كوسا جوكر الدراما.. واللص الذي أصبح رمزا (فيديو)

  يعدّ الفنان السوري بسام كوسا واحدا من أنجح النجوم في سوريا والوطن العربي، حيث يلقبه العديد بـ"جوكر الدراما السورية" نظرًا لتميزه في تقديم جميع أنواع الدراما من الكوميديا وحتى أداوار الشر؛ إذ إنه يعدّ من القلائل الذين يجيدون تقديم جميع أنواع الدراما. كما يمتاز الفنان السوري بسام كوسا بثقافته وحب زملائه له، حيث إنه من النادر جدًا أن تجد فنانا ينتقده أو يهاجمه، إضافة إلى إجماع الغالبية على محبته وموهبته، معتبرين أن تلك الموهبة لا يمكن ان يختلف عليها اثنان. حياته الشخصية والجوائز وُلد الفنان بسام كوسا في السابع من تشرين الثاني/ نوفمبر عام 1954 في مدينة حلب في

 

يعدّ الفنان السوري بسام كوسا واحدا من أنجح النجوم في سوريا والوطن العربي، حيث يلقبه العديد بـ"جوكر الدراما السورية" نظرًا لتميزه في تقديم جميع أنواع الدراما من الكوميديا وحتى أداوار الشر؛ إذ إنه يعدّ من القلائل الذين يجيدون تقديم جميع أنواع الدراما.

كما يمتاز الفنان السوري بسام كوسا بثقافته وحب زملائه له، حيث إنه من النادر جدًا أن تجد فنانا ينتقده أو يهاجمه، إضافة إلى إجماع الغالبية على محبته وموهبته، معتبرين أن تلك الموهبة لا يمكن ان يختلف عليها اثنان.

حياته الشخصية والجوائز

وُلد الفنان بسام كوسا في السابع من تشرين الثاني/ نوفمبر عام 1954 في مدينة حلب في سوريا، وتخرج من كلية الفنون الجميلة قسم النحت في دمشق.

عمل في بدايته في المسرح الجامعي ثم في المسرح القومي وشارك في العديد من لجان التحكيم في المهرجانات السينمائية وحاز على العديد من الجوائز.

وفاز الفنان السوري ثلاث مرات بجائزة أفضل ممثل؛ إذ حصل على الأولى في مهرجان طهران عن فيلم "المتبقي"، وحصل على الثانية من مهرجان معهد العالم العربي بباريس عن فيلم "الكومبارس"، أما الثالثة فكانت من مهرجان البحرين عن فيلم "تراب الغرباء".

كما حصل على جائزة أدونيا لأفضل ممثلٍ دور أول عن دوره في مسلسل "سحابة صيف" ومسلسل "وراء الشمس" في عامي 2009 و 2010 على التوالي.

وكذلك حصل على جائزة أفضل ممثل عربي في مهرجان جوردان أووردز عن دوره في مسلسل "وراء الشمس"، وفي عام 2010 حصل على حائزة أفضل ممثل عربي في مهرجان ميوركس دور.

كتب العديد من المقالات النقدية السياسية والاجتماعية، وهو ليس من المهتمين بالأعمال التاريخية، بل ينتقدها ويرى فيها بكاءً على الأطلال.

ومعروف عن بسام كوسا تكتمه عن كل ما يخص حياته الخاصة وعائلته، فهو متزوج ولديه ولدان هما وجد وثائر، إلا أنه من المستحيل أن تجد صورة تكشف عن ملامح ولديه وزوجته.

وقدم الفنان السوري خلال مسيرته في الفن العديد من الأدوار المهمة والمنوعة، وهي الأدوار التي جعلته النجم الأهم في سوريا والوطن العربي، ورسخت بعض هذه الأدوار في ذهن المشاهد العربي، وفي هذا الفيديو نقدم لك أبرز الأدوار التي قدمها الفنان السوري في مسيرته الفنية.


 

قد يعجبك ايضاً