نجوم عالميون يتبرعون لصالح ضحايا ان...

مشاهير

نجوم عالميون يتبرعون لصالح ضحايا انفجار بيروت (فيديو)

  لم تقتصر حالة التضامن الإنساني مع لبنان على العرب فقط، بل امتدت هذه الموجة لتشمل مشاهير ونجوما عالميين من الغرب، سارعوا لتقديم دعم مادي قبل المعنوي، ودعوا متابعيهم للتبرع لصالح أسر ضحايا الانفجار الضخم الذي وقع في العاصمة بيروت في الرابع من أغسطس الجاري. وجاء النجم الأميركي جورج كلوني، وزوجته المحامية ذات الأصل اللبناني أمل كلوني، في مقدمة المتبرعين للجمعيات الخيرية في لبنان، من أجل المساعدة على التصدي للدمار الذي خلفه الانفجار الذي أودى بحياة أكثر من 171 شخصا، فيما بلغ عدد الجرحى نحو 6 آلاف. وقالت صحيفة "ذا ديلي ميل" البريطانية، إن الثنائي كلوني، اختارا 3 منظمات خيرية

 

لم تقتصر حالة التضامن الإنساني مع لبنان على العرب فقط، بل امتدت هذه الموجة لتشمل مشاهير ونجوما عالميين من الغرب، سارعوا لتقديم دعم مادي قبل المعنوي، ودعوا متابعيهم للتبرع لصالح أسر ضحايا الانفجار الضخم الذي وقع في العاصمة بيروت في الرابع من أغسطس الجاري.

وجاء النجم الأميركي جورج كلوني، وزوجته المحامية ذات الأصل اللبناني أمل كلوني، في مقدمة المتبرعين للجمعيات الخيرية في لبنان، من أجل المساعدة على التصدي للدمار الذي خلفه الانفجار الذي أودى بحياة أكثر من 171 شخصا، فيما بلغ عدد الجرحى نحو 6 آلاف.

وقالت صحيفة "ذا ديلي ميل" البريطانية، إن الثنائي كلوني، اختارا 3 منظمات خيرية على وجه التحديد من أجل التبرع لها، وهي؛ الصليب الأحمر اللبناني، و"بيتنا بيتك"، و"إمباكت لبنان".

بدورها، أطلقت النجمة العالمية جنيفر لوبيز حملة من أجل جمع التبرعاب لأسر الضحايا، حيث شاركت متابعيها عبر إنستغرام، صورة عنوانها "صلوا لأجل بيروت"، وأرفقتها بمعلومات عن كيفية التبرع للصليب الأحمر اللبناني.

أما المغنية الأميركية هالزي فقد كانت أول المتضامنين من المشاهير مع لبنان؛ إذ سارعت فور وقوع الانفجار لسؤال متابعيها عن كيفية التبرع والمساعدة بشكل فعّال، ليبدأ جمهورها توجيهها للجهات المعنية بتقديم المساعدات، والتبرع بنفسه أيضا كما فلعت المغنية الأميركية الإيطالية أريانا غراندي.

المغنية البريطانية ذات الأصول الألبانية دوا ليبا، طالبت متابعيها بإمدادها بالمنشورات والروابط التي يمكن من خلالها التضامن مع الشعب اللبناني، قبل أن تحث جمهورها من اللبنانيين على التبرع بالدم للجرحى في المستشفيات.

كذلك أعلن المغني والكاتب والممثل البريطاني هاري ستايلز عن قيامه بالتبرع لمساعدة اللبنانيين، ودعا محبيه إلى فعل المثل إذا كان الأمر باستطاعتهم.

ووجهت عارضة الأزياء البريطانية الشهيرة ناعومي كامبل متابعيها في السوشال ميديا لوسائل مختلفة لتقديم الدعم والمساعدة، وشاركتهم بصورها في بيروت، وهو ما ذيلته بدعائها للشعب اللبناني.

بدروها، دعت عارضة الأزياء اللبنانية الأسترالية جيسيكا قهواتي جمهورها إلى تخصيص كل الدعم المقدم للصليب الأحمر اللبناني، وذلك بسبب العبء الثقيل الذي وضع على عاتق المؤسسة منذ انفجار المرفأ في بيروت، فيما قامت راشيل زيغلر، بمخاطبة من يتابعونها وتوجيههم للطريقة الصحيحة لتقديم الدعم متى أرادوا، حيث شاركتهم رابطا يحوي كل المعلومات اللازمة بشأن الأزمة الحالية.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً