حجز "يخوت" المشاهير المتورطين في قضية "غسيل الأموال" بالكويت
حجز "يخوت" المشاهير المتورطين في قضية "غسيل الأموال" بالكويتحجز "يخوت" المشاهير المتورطين في قضية "غسيل الأموال" بالكويت

حجز "يخوت" المشاهير المتورطين في قضية "غسيل الأموال" بالكويت

أصدرت النيابة العامة في الكويت، قرارًا جديدًا بحق المشاهير المتورطين في قضية "غسيل الأموال"، وهو الحجز على جميع "اليخوت" التي يمتلكونها لحين انتهاء التحقيقات، كما أمرت النيابة الجهات المعنية بتنفيذ قرارها الصادر اليوم الثلاثاء على الفور.

ووفقًا لمصدر مطلع قال لجريدة "القبس" الكويتية إن هذا القرار يشمل أيضًا بجانب الحجز على جميع اليخوت، المراكب والدراجات المائية التي يمتلكها هؤلاء المشاهير المتهمون في القضية مسار التحقيق.

وأكد المصدر أن هذا القرار يأتي تبعًا لقرارات صدرت سابقًا بحق هؤلاء المشاهير بينها قرارا تجميد الأرصدة البنكية ومنع السفر بحق المشاهير المتهمين بغسل الأموال، مبينًا أن النيابة خاطبت وزارة المواصلات في كتاب رسمي بقرارها الجديد.

وشددّ المصدر على أن الكتاب الرسمي المقدم من النيابة يقضي بمنع تصرف المتهمين أو القيام بأي تعاملات لدى الوزارة، أو لمن يوكلونهم أو ينوب عنهم، سواء بالبيع أو بأي نوع من أنواع التعاملات لدى الوزارة.

وبيّن أن النيابة العام قامت بتقديم سجل يوضح عدد اليخوت والمراكب والدراجات المائية، التي يمتلكها المتهمون في قضية غسيل الأموال كي يسهل على وزارة المواصلات تنفيذ القرار على الفور.

وكانت النيابة العامة في الكويت قد قررت الخميس الماضي وبناء على التحريات التي قامت بها بشأن بلاغات رسمية تم استقبالها عن الفاشينيستا نهى نبيل ومواطنتها الفنانة فوز الشطي، تجميد حساباتهما في البنوك، بسبب اتهامهما في قضية غسيل الأموال.

ووفقا لمصدر وصف بالمطلع قال لجريدة "القبس" المحلية، فإن الدولة تهدف من تجميد أرصدة الثنائي المذكور، للتحقق من مدى توفر جريمة غسيل أموال بحقهما وذلك بناءً على البلاغات الرسمية المقدمة ضدهما، في ظل الكشف عن تضخم حساباتهما البنكية.

وجاء قرار تجميد أرصدة نهى نبيل وفوز الشطي، بعد تسلّم النيابة العامة بلاغات ضدهما كمتهمتين جديدتين بقضية غسيل الأموال التي تعد حاليا الأشهر في البلد الخليجي فضلا عن ورود أسماء أخرى غير معروفة ببلاغات رسمية أيضا.

في السياق ذاته كشف المصدر للصحيفة أن المباحث الجنائية وأمن الدولة يحاصران مبنى شركة "بوتيكات" الراعية للمشاهير والتي تقدم لهم عقود إعلانات منذ 8 أيام وحتى اليوم، بينما تواصل النيابة العامة تحقيقاتها في بلاغات غسيل الأموال، التي صدر بحق أصحابها أوامر منع سفر وتجميد أرصدتهم، قاصدا المشاهير العشرة المعلن عن أسمائهم قبل نحو أسبوعين.

ونوه المصدر إلى أن النيابة تحقق كذلك، في جميع الفواتير والأوراق والمبالغ التي كانت تدخل شركة "بوتيكات" لمعرفة مصادرها، وما إذا كانت أموالًا مشروعة أم لا، للتحقق من أمر تورطها من عدمه، فضلا عن استدعاء المدير المالي للشركة، لاستجوابه بشأن قضية غسيل الأموال.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com