ترامب يخشى إصابته بكورونا.. وهذا ما يقوله خلف الكاميرات!
ترامب يخشى إصابته بكورونا.. وهذا ما يقوله خلف الكاميرات!ترامب يخشى إصابته بكورونا.. وهذا ما يقوله خلف الكاميرات!

ترامب يخشى إصابته بكورونا.. وهذا ما يقوله خلف الكاميرات!

يبدو أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يستعين بوجه "الشجاع" عندما يتحدث عن فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في العلن، لكن الأمور قد تختلف قليلًا خلف الأبواب المغلقة.

مؤخرًا، قدم الصحفي بمجلة "فانيتي فير" الأمريكية غابرييل شيرمان تقريرًا مقلقًا للغاية؛ أظهر مدى ما يشعر به الرئيس الأمريكي ترامب من مشاعر متضاربة تجاه جماعة الصحافة الأمريكية.

وقال شخص مقرب من البيت الأبيض للمجلة إن مخاوف ترامب بشأن الفيروس دفعته ليكشف لأحد مساعديه الأسبوع الماضي عن قلقه من أن يحاول صحفيون الإصابة بفيروس كورونا عن قصد ليتمكنوا من إصابته، خلال اصطحابهم في إحدى رحلاته الخارجية على متن الطائرة وفقا لما يقتضيه البروتوكول.

في الأسابيع الأخيرة، حاول الرئيس بشكل متكرر التقليل من المخاوف بشأن تفشي فيروس كورونا، وأصرت إدارته على أن الفيروس تحت السيطرة، وقارنه الرئيس بتفشي الأنفلونزا الموسمية، كما رفض تقارير وسائل الإعلام المزعجة.

وفي يوم الجمعة الماضية، قدم الرئيس تقييمًا متفائلًا بشأن كورونا خلال جولة له في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في ولاية أتلانتا.

كما سبق وأن صرح الرئيس الأمربكي أنه لم يخضع لاختبار الكشف عن فيروس كورونا، موضحًا أنه لم تظهر عليه أي أعراض للمرض، كما أن طبيب البيت الأبيض راجع حالته الصحية.

وقال ترامب في حديثٍ للصحفيين بمقر الكونغرس في العاصمة واشنطن أثناء اجتماعه بأعضاء مجلس الشيوخ عن الحزب الجمهوري، لبحث سبل مواجهة الفيروس، إن طبيب البيت الأبيض قام بمراجعة حالته الصحية، مضيفا "لا أشعر بداع لذلك...أشعر بأنني في حالة جيدة للغاية".

وأوضح الرئيس الأمريكي ردًا على أسئلة الصحافيين "إن ظهرت عوارض ستكونون أول من يعلم بها، وربما تبلغونني أنتم بذلك".

ويخضع خمسة أعضاء في الكونغرس بينهم جمهوريان على الأقل تواصلوا عن كثب مع ترامب في الأيام الأخيرة، لحجر صحي طوعي منذ الاثنين بعدما خالطوا مصابين بالفيروس بدون أن تظهر عليهم أعراض.

وأحد هذين الجمهوريين، عضو مجلس النواب مات غايتز، الذي أعلن الثلاثاء عبر تويتر أن نتيجة الفحص الذي خضع له كانت سلبية، لكنه أوضح أنه سيكمل فترة الحجر الصحي، حتى الخميس.

وكان غايتز سافر الاثنين في الطائرة الرئاسية بعدما تعرض لفيروس كورونا خلال مؤتمر في واشنطن نهاية فبراير الماضي.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com