أمل الشهراني لقاتل ندى القحطاني في...

مشاهير

أمل الشهراني لقاتل ندى القحطاني في السعودية: لعنة تلعنك أنت وشرفك!

أثارت الناشطة السعودية أمل الشهراني الجدل في حديثها عبر مقطع فيديو نشرته بحسابها في ”سناب شات“ بعد حادثة قتل ندى القحطاني، مؤكدة أنها ”حاولت تمالك أعصابها كثيرا إزاء قصص العنف والقتل التي ترد لها يوميا وتقرأها عبر مواقع التواصل، لكن لم تعد تستطع أكثر من ذلك“. وانتقدت أمل في حديثها، القتل بدواعي الشرف والقبيلة، مهاجمة كل من يقتل باسمهما، موجهة لومها للمجتمع لصمته على حوادث العنف لذات الأسباب. وكانت قصة قضية الطالبة السعودية ندى القحطاني (21 عاما) وقتلها على يد شقيقها في قضية ”شرف“ قد تسببت في إثارة اللغط والجدل، لتقوم الشهراني بالانفعال في حديثها بشكل أثار المجتمع السعودي لتتصدر

أثارت الناشطة السعودية أمل الشهراني الجدل في حديثها عبر مقطع فيديو نشرته بحسابها في ”سناب شات“ بعد حادثة قتل ندى القحطاني، مؤكدة أنها ”حاولت تمالك أعصابها كثيرا إزاء قصص العنف والقتل التي ترد لها يوميا وتقرأها عبر مواقع التواصل، لكن لم تعد تستطع أكثر من ذلك“.

وانتقدت أمل في حديثها، القتل بدواعي الشرف والقبيلة، مهاجمة كل من يقتل باسمهما، موجهة لومها للمجتمع لصمته على حوادث العنف لذات الأسباب.

وكانت قصة قضية الطالبة السعودية ندى القحطاني (21 عاما) وقتلها على يد شقيقها في قضية ”شرف“ قد تسببت في إثارة اللغط والجدل، لتقوم الشهراني بالانفعال في حديثها بشكل أثار المجتمع السعودي لتتصدر قائمة الترند فيما جرى بشكل كبير تداول مقطع للناشطة التي فتحت النار على ظاهرة العنف الأسري في المملكة، بدعوى الشرف والقبيلة.

وقالت أمل الشهراني :"هناك أمور كثيرة تحدث وأريد الحديث عنها، ولكن لم يعد هناك فائدة من هذا السكوت ولا بد أن أتكلم حيث أصبحت الكثير من الأمور المقززة تظهر بشكل يومي، العنف والقتل"، وقد تحدثت أمل عن استغاثة بنت تدعى أمل تستغيث بأحد أن ينقذها من يد أخوتها، واليوم ظهر مشهد ندى القحطاني وهي متمددة على الأرض مغدورة، ولم يكتف أخو ندى بذلك حيث أطلق النار على صديقتها روان السعدي والسائق وكلاهما أصيبا في الحادثة، كل ذلك تحت طائلة الشرف، بدا حديث أمل الشهراني باللعنة على القاتل قائلة:” لعنة تلعنك أنت وشرفك".

فيما تحدثت أمل الشهراني "يأخي اذا البنت تضايقك اطلقها في سبيل حالها وهي حرة مع نفسها، ماتروح تقتلها حرام والله حرام" هذا على لسان أمل، فيما وجهت أمل رسالة للمجتمع السعودي تقول فيها: "بكرا حين مايطلع هذا من السجن بالواسطة سوف يفعل الكثير من الاشياء القذرة هذا قاتل أخته وايش تبون منه القاتل يقتل ولو بعد حين، كل ذلك بسبب الشرف وايش السالفة".

وأثارت هذه الحادثة الصادمة الرأي العام السعودي، وطالب عدد من المسؤولين بإنزال أقصى العقوبات بحق الشقيق وجميع المعنفين، وعدم السماح لأحد بمساعدتهم ماليا ولا معنويا.

فيما علق آخرون على أسلوب الشهراني و وصفوه بغير اللائق، وأن عليها اختيار كلامها والسيطرة على انفعالاتها حتى يتم إيصال فكرتها بشكل أوضح، منتقدين بعض الألفاظ التي قالتها.

وفي بيان لها نشرت شرطة المنطقة الشرقية بيانا حول قضية ندى والقبض على شقيقها الذي تسبب في الحادثة المؤسفة؛ إذ تم إحالة المتهم في قضية ندى القحطاني من قبل شرطة المنطقة الشرقية للجهات المختصة والنيابة العامة للتحقيق معه في حيثيات الحادثة التي حدثت أمس.

وتعد أمل الشهراني ناشطة سعودية، ولديها حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر، انستقرام، سناب شات) حيث تقود حاليا حملة داخل المملكة العربية السعودية لتوعية السيدات بحالات العنف التي يتعرضن لها، في ظل ازدياد حالات القتل والعنف والجريمة داخل المجتمع السعودي، فيما لاقت أمل الشهراني حملة تأييد واسعة داخل المملكة، بينما هاجمها قسم آخر وتراشقت عليها الاتهامات وأثارت الكثير من الجدل عبر موقع تويتر وتصدرت التريند عبر تويتر تحت وسم (أمل_الشهراني)، ويشار إلى أن أمل الشهراني هي أول سعودية نجحت في بطولة الكروسوفت العالمية عام 2010، في أمريكا.