ياسمين الخطيب ترتكب خطأ فادحًا.. وت...

مشاهير

ياسمين الخطيب ترتكب خطأ فادحًا.. وتتعرّض لسخرية عارمة!

تعرّضت الإعلامية المصرية المثيرة للجدل ياسمين الخطيب، لهجوم حادّ اليوم الأحد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في أعقاب نشرها تغريدة عبر حسابها على "تويتر" تنعى فيها الأديب الراحل عباس العقاد، واصفة إياه بعميد الأدب العربي، غير أنّ اليوم الذي يصادف 28 أكتوبر هو ذكرى وفاة الأديب طه حسين المعروف بـ"عميد الأدب العربي". وكتبت ياسمين: "اليوم يوافق ذكرى رحيل عميد الأدب العربي الأستاذ عباس العقاد.. ابن مصر الذي لا يعلم عنه اليوم غالبية أهلها سوى أنه شارع رئيسي بحي مدينة نصر"، قبل أن تحذف هذه التدوينة وتتهم من يقوم بمهمة الإشراف على الصحفة (الآدمن) بكتابتها. https://twitter.com/a7med_7alawa/status/1056547768976752640 وعادت تدوينة ياسمين إليها بسيل من

تعرّضت الإعلامية المصرية المثيرة للجدل ياسمين الخطيب، لهجوم حادّ اليوم الأحد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في أعقاب نشرها تغريدة عبر حسابها على "تويتر" تنعى فيها الأديب الراحل عباس العقاد، واصفة إياه بعميد الأدب العربي، غير أنّ اليوم الذي يصادف 28 أكتوبر هو ذكرى وفاة الأديب طه حسين المعروف بـ"عميد الأدب العربي".

وكتبت ياسمين: "اليوم يوافق ذكرى رحيل عميد الأدب العربي الأستاذ عباس العقاد.. ابن مصر الذي لا يعلم عنه اليوم غالبية أهلها سوى أنه شارع رئيسي بحي مدينة نصر"، قبل أن تحذف هذه التدوينة وتتهم من يقوم بمهمة الإشراف على الصحفة (الآدمن) بكتابتها.

وعادت تدوينة ياسمين إليها بسيل من الهجوم الساخر عبر "فيسبوك" "وتويتر"، فالبعض اتهمها بالجهل، وآخرون قالوا إنها تتعمّد إثارة الجدل باعتبار أنّ المعلومة لا تحتاج ثقافة واسعة للإلمام بها، كما علّق عدد من المشاهير على التدوينة من بينهم الفنان محمد هنيدي.

السخرية دفعت ياسمين لحذف التدوينة واتهام (الآدمن) بكتابتها قائلةً: "والله ما كتبت عباس العقاد ولا روكسي.. الأدمن حب يوجب معايا علقني في الشارع، الله يخرب بيته بس يُشكر إنه جاب الزملكاوي الجميل محمد هنيدي لحد ناصية التسعين".

هذه الحلقة من الجدل، لواحدة من مشاهير السوشيال ميديا في مصر، جاءت بعد يومين من اختيار الخطيب عضو اللجنة الفنية بمعرض الكتاب، وهي الواقعة التي أثارت غضب روّاد مواقع التواصل باعتبار "ياسمين" مثيرة للجدل ومستغلة لجمالها ومظهرها، ما دفعها للاعتذار عن إدارة المعرض.