مشاهير

آخرهم الفيشاوي.. نجوم أعلنوا إصابتهم بأمراض خطيرة بطرق "غير متوقعة"!

آخرهم الفيشاوي.. نجوم أعلنوا إصابته...

لم تفق الجماهير العربية بعد من صدمة إعلان الفنانة اللبنانية إليسا عن معاناتها من مرض السرطان، حتى توالى من بعدها نجوم الفن والغناء يعلنون إصابتهم بأمراض خطيرة، في مناسبات غريبة ومواقف غير متوقعة. الفنان المصري فاروق الفيشاوي، ومواطنه أحمد مكي وإليسا وغيرهم من النجوم، رسموا مشاعر مختلطة على وجوه محبيهم عندما صدموهم بالكشف عن إصابتهم بتلك الأمراض. فاروق الفيشاوي فاجأ الفنان المصري فاروق الفيشاوي جمهوره، أمس الأربعاء، بإعلانه إصابته بمرض السرطان، أثناء تكريمه في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي. وقال الفيشاوي، خلال كلمته أثناء التكريم: "لقد قبلت التكريم لسببين أولهما حبي للمهرجان والسينما، أما السبب الثاني فهو شخصي وهو إصابتي

لم تفق الجماهير العربية بعد من صدمة إعلان الفنانة اللبنانية إليسا عن معاناتها من مرض السرطان، حتى توالى من بعدها نجوم الفن والغناء يعلنون إصابتهم بأمراض خطيرة، في مناسبات غريبة ومواقف غير متوقعة.

الفنان المصري فاروق الفيشاوي، ومواطنه أحمد مكي وإليسا وغيرهم من النجوم، رسموا مشاعر مختلطة على وجوه محبيهم عندما صدموهم بالكشف عن إصابتهم بتلك الأمراض.

فاروق الفيشاوي

فاجأ الفنان المصري فاروق الفيشاوي جمهوره، أمس الأربعاء، بإعلانه إصابته بمرض السرطان، أثناء تكريمه في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي.

وقال الفيشاوي، خلال كلمته أثناء التكريم: "لقد قبلت التكريم لسببين أولهما حبي للمهرجان والسينما، أما السبب الثاني فهو شخصي وهو إصابتي بالسرطان".

وأضاف فاروق: "أرجوكم لا تنزعجوا وادعو لي، وأوعدكم بأنني سأنتصر عليه".

وأثارت كلمة الفيشاوي حالة من الصدمة لدى الحضور.

كليب إليسا

لم يكن الفيشاوي الأول فقد سبقته المطربة اللبنانية إليسا وصدمت جمهورها أيضًا عقب إعلانها عن إصابتها بمرض سرطان الثدي، وصراعها معه خلال الفترة الماضية، من خلال كليبها "إلى كل اللي بيحبوني"، والذي رصدت خلاله رحلتها مع المرض وتعافيها منه، ومساندة أهلها وأصدقائها لها أثناء فترة مرضها.

وأكدت إليسا أن تعافيها من المرض كان بمساندة العديد من أصدقائها قائلة: "أنتم السبب وراء قوتي وصحتي، وهذه القصة هي لأقول لكم شكرًا لكل من يحبني".

فيديو أحمد مكي

كذلك الفنان المصري أحمد مكي كشف عن مرضه في أول فيديو له عقب تدشين صفحته الجديدة والرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وصدم جمهوره بمرضه الذي أبعده عن الفن لفترة طويلة، إذ أعلن أنه أصيب بفيروس أثّر بشكل كبير على الطحال والكبد، لدرجة أنه لم يكن يستطيع شرب الماء، ودخل في ما يشبه الغيبوبة خلال أول شهرين من فترة المرض، بسبب الخمول الذي أصابه نتيجة تضرّر الكبد، وكان ينام ما بين 18 إلى 20 ساعة يوميًا، وخسر نسبة كبيرة من وزنه، إلى أن وصل إلى 30 كيلوغرامًا، حتى كاد يفقد الأمل في الشفاء.

عن السبب الذي دفعه لتدشين الصفحة، قال إنه بعدما وجد كمًا كبيرًا من الجمهور يسأل عن سبب غيابه خلال عام كامل، موضحًا أنه ظل مريضا لعام كامل، بعدما أصيب بفيروس في الكبد والطحال.

الفنانة هياتم وعايدة رياض

أما الفنانة هياتم ظلت محتفظة بسر إصابتها بمرض السرطان حتى دخولها العناية المركزة في أحد المستشفيات ووفاتها، وصُدم كثيرون بإعلان إصابتها التي أدت إلى وفاتها بمرض سرطان الدم وظلت تصارعه حتى ماتت.

ولكن لم يكن الإعلان عن المرض من قبل هياتم نفسها بل من بعض المقربين منها، على عكس ما حدث مع الفنانة عايدة رياض التي أعلنت عن إصابتها بالسرطان منذ أشهر وتعافيها منه.

خالد الصاوي وعمارة يعقوبيان

كشف الفنان خالد الصاوي عن إصابته بفيروس سي في الكبد، وأنه علم بذلك أثناء تصويره فيلم عمارة يعقوبيان، مشيرًا إلى أنه لم يكن يمتلك المال الكافي للعلاج.

وقال إنه كتب تغريدة للإعلان عن مرضه من أجل التأكيد على أنه يقاوم المرض، وبهدف شحن معنوياته للانتصار عليه.

لكنه اكتشف أن حالته ضمن 10% من المصابين الذين لا يستجيبون للعلاج، معتبرًا أن الهدف من نشر التغريدة هو إيصال رسالة معينة مفادها بأن روح مقاومة المرض لا بد أن تكون موجودة.

اترك تعليقاً