هل تصرفات سوزان نجم الدين على السجادة الحمراء مقبولة؟ خبيرة إتيكيت تجيب
هل تصرفات سوزان نجم الدين على السجادة الحمراء مقبولة؟ خبيرة إتيكيت تجيبهل تصرفات سوزان نجم الدين على السجادة الحمراء مقبولة؟ خبيرة إتيكيت تجيب

هل تصرفات سوزان نجم الدين على السجادة الحمراء مقبولة؟ خبيرة إتيكيت تجيب

أشارت خبيرة الإتيكيت والبروتوكول سلام سعد إلى أنه من المفضل في المهرجانات المهمة الشبيهة بمهرجان الفضائيات العربية، الذي أقيم قبل أيام وجيزة في مصر، أن ترتدي النجمة فستانا خاصا بالمناسبة وتبتعد عن الجمبسوت أو البنطلونات بشتى أنواعها.

وفي معرض حديثها مع موقع "فوشيا"، انتقدت خبيرة الإتيكيت سلام سعد إطلالة الممثلة السورية سوزان نجم الدين، معتبرة أنها لم تكن تتلاءم مع الحدث على الرغم من أن الجمبسوت كان جميلا يتناسب مع مقومات جسدها إلا أنه كان المفضل ارتداءه في مناسبات أقل أهمية.

وأضافت سعد: حرصت سوزان نجم الدين في بداية حديثها على السجادة الحمراء، على الحديث عن عدم اتخاذها قرارا مسبقا لتلبية الدعوة، وهذا الكلام خارج عن إطار البروتوكول إذ لا يعقل أن يكون هذا واقع الحال وتظهر بتسريحة متقنة ومكياج ملفت خاص بالمناسبات.

واكدت انه في مثل هذه المناسبات على الإنسان أن يكون حاسما في أمر تلبيته للدعوة احتراما للجهة الداعمة؛ ما يحمله مسؤولية اختيار أفضل إطلالة، مستطردة بالقول:" مش معقول تجي عالحفل وتربح العالم جميلة انو جايي" .

وفي ما يتعلق بذكرها لمكان سكنها، تساءلت سلام سعد إن كان المقصود تبيان بُعد النقطة الجغرافية عن مكان الحدث، لافتة إلى أنه من غير اللائق ذكر هذا الأمر بخاصة أنها لا تعيش على كوكب آخر ومن المحتمل أن يكون هناك مدعوون آخرون يسكنون في المكان نفسه أو حتى أبعد من مكان إقامتها. لذلك ليس من الجيد استغلال هذا الأمر للتذرع بحجج لعدم الحضور.

وختمت سلام سعد حديثها بالقول: الإتيكيت يلزم سوزان نجم الدين التحلي بالثقة بنفسها وإطلالتها، وكان الأجدر بها تسليط الضوء على النقاط الإيجابية في إطلالتها وليس السلبية منها. فإطلالتها جميلة وكان عليها أن تكون فخورة بنفسها ولم يكن هناك من داع لتحطيم معنوياتها أمام عدسات الكاميرا.

الفيديو المرفق، يسلط الضوء على تصرفات الممثلة سوزان نجم الدين على السجادة الحمراء خلال مهرجان الفضائيات العربية، من وجهة نظر أخصائية إتيكيت.

 

 

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com