مشاهير

ستيفن هوكينج.. عالم فيزياء عجز عن حل لغز "النساء"

ستيفن هوكينج.. عالم فيزياء عجز عن ح...

محتوى مدفوع

برز في مجال الفيزياء حتى أصبح أحد رموزها، وذاع صيته حينما تحدى أخطر إعاقة يمكن أن يواجهها إنسان وهي مرض التصلب الجانبي الضموري، ونجح في تفسير العديد من الظواهر في عالم الفيزياء ولكنه عجز عن تفسير لغز النساء. كان للنساء أثر كبير في حياة ستيفن هوكينج عالم الفيزياء الشهير، الذي رحل عن الحياة اليوم عن عمر يناهز 76 عامًا، وسيطرن على تفكيره، فقد كان له شقيقتان أصغر منه ارتبط بهما بشدة، كما تعددت علاقاته العاطفية. "النساء أكبر ألغاز هذا الكون، وهذا اللغز على وجه الخصوص سيبقى دون حل" مقولة اشتهرت عن هوكينج التي قالها خلال جلسة مناقشات Reddit Ask Me

برز في مجال الفيزياء حتى أصبح أحد رموزها، وذاع صيته حينما تحدى أخطر إعاقة يمكن أن يواجهها إنسان وهي مرض التصلب الجانبي الضموري، ونجح في تفسير العديد من الظواهر في عالم الفيزياء ولكنه عجز عن تفسير لغز النساء.

كان للنساء أثر كبير في حياة ستيفن هوكينج عالم الفيزياء الشهير، الذي رحل عن الحياة اليوم عن عمر يناهز 76 عامًا، وسيطرن على تفكيره، فقد كان له شقيقتان أصغر منه ارتبط بهما بشدة، كما تعددت علاقاته العاطفية.

"النساء أكبر ألغاز هذا الكون، وهذا اللغز على وجه الخصوص سيبقى دون حل" مقولة اشتهرت عن هوكينج التي قالها خلال جلسة مناقشات Reddit Ask Me Anything فبسؤاله عن أكثر الألغاز التي لا زالت تحيره في الكون قال إن الجنس اللطيف هو "سر الحياة الأكثر غموضًا وإثارة للاهتمام".

ربما لم يكن لستيفن هوكينج أن يستمر في مقاومة المرض واستكمال الحياة وتجاهل تنبؤات الأطباء له بالوفاة مالم لم تكن "جين وايلد" في حياته.

حينما أصيب هوكينج بمرض التصلب الجانبي الضموري الذي يصعب علاجه، في سن الـ21 عامًا توقع الأطباء أنه سيموت بعد عامين ولكنه تجاهل هذا الكلام وقرر المقاومة والانغماس في الدراسة ولم ترفض جين الزواج منه رغم مرضه وأنجبت منه ثلاثة أبناء واعتنت به عناية كبيرة، ما ساعده على النجاح وقبل ذلك مواصلة الحياة.

لم يكن الأطباء يرون جدوى من علاج هوكينج وتخفيف آلامه، فعرضوا عليه في 1985 أن ينهوا حياته وتنتهي بذلك معاناته ولكن "جين" أبت ذلك وبجانب رعايتها له وفرت فريقًا من التمريض ليساعدوها في تخفيف آلامه.

لم يكن جزاء إحسان "جين" الإحسان، فقد وقع هوكينج في حب إحدى الممرضات اللاتي أحضرتهن "جين" وهي إيلين ماسون ولم يخف الأمر عن زوجته التي آثرت الانسحاب من حياته دون مشكلات رغم ألمها الشديد وانفصلا في 1995.

لم يستطع هوكينج أن يبتعد عن "جين " أكثر من 11 عامًا فلطالما احتوته، ليتخذ قرار الانفصال عن الممرضة ويعود لزوجته الأولى من جديد، التي لم ترفض أن تعود له رغم تدهور حالته الصحية وما عاشته من ألم وألفت كتابًا عن علاقتها بستيفن هوكينج بعدما نشرت مذكراتها التي تضمنت حياته في فترة انفصالها عنه.

دور "جين" في حياة هوكينج كان جذابًا لصناع السينما ليقرروا إنتاج فيلم "نظرية كل شيء" عن حياة ستيفن هوكينج ودعم جين له طوال حياته.

اترك تعليقاً