مشاهير

مدونة أمريكية محجبة ترفض جائزة دوليّة.. والسبب غال غادوت!

مدونة أمريكية محجبة ترفض جائزة دولي...

رفضت  المدونة الأمريكية من أصول عربية أماني الخطاطبة جائزة "صانعة التغيير" عن المرأة المسلمة والمقدمة من شركة مستحضرات التجميل "ريفلون"، لأن سفيرة الشركة الأمريكية هي الممثلة الإسرائيلية غال غادوت. ونوهت المجلة إلى أن هدف الخطاطبة، الكاتبة وسيدة الأعمال في مجال التكنولوجيا، هو تغيير الصورة النمطية للمرأة المسلمة وتمهيد الطريق للمساواة الحقيقية. وتُعرف الخطاطبة على مواقع التواصل الاجتماعي باسم "الفتاة المسلمة" Muslim Girl، ويتابع حسابها على موقع إنستغرام، حوالي 70 ألف شخص، ويتنوع محتوى موقعها الإلكتروني ما بين الصلاة، والتمارين الرياضية، وغيرها. https://www.instagram.com/p/Bb7RsSVj_8W/?utm_source=ig_embed&utm_campaign=embed_legacy ولفتت المجلة إلى إعلان الخطاطبة التي تبلغ من العمر "26 عاماً"، على حسابها بموقع إنستغرام، عدم قبولها الجائزة

رفضت  المدونة الأمريكية من أصول عربية أماني الخطاطبة جائزة "صانعة التغيير" عن المرأة المسلمة والمقدمة من شركة مستحضرات التجميل "ريفلون"، لأن سفيرة الشركة الأمريكية هي الممثلة الإسرائيلية غال غادوت.

ونوهت المجلة إلى أن هدف الخطاطبة، الكاتبة وسيدة الأعمال في مجال التكنولوجيا، هو تغيير الصورة النمطية للمرأة المسلمة وتمهيد الطريق للمساواة الحقيقية.

وتُعرف الخطاطبة على مواقع التواصل الاجتماعي باسم "الفتاة المسلمة" Muslim Girl، ويتابع حسابها على موقع إنستغرام، حوالي 70 ألف شخص، ويتنوع محتوى موقعها الإلكتروني ما بين الصلاة، والتمارين الرياضية، وغيرها.

shmood. get it at @muslimgirl 🖤 #protectyouraura

A post shared by Amani (@amani) on

ولفتت المجلة إلى إعلان الخطاطبة التي تبلغ من العمر "26 عاماً"، على حسابها بموقع إنستغرام، عدم قبولها الجائزة بسبب الإسرائيلية غادوت، موضحة: "بقدر ما يعني هذا بالنسبة لي، أفضل أن أحتفل معكم هنا، لا يمكنني قبول تلك الجائزة من ريفلون وغال غادوت سفيرتها".

واستطردت بأن دعم غادوت لجيش الإحتلال الإسرائيلي هو ما منعها من قبول الجائزة، مضيفة: "دعمها العلني لأفعال قوات الجيش الإسرائيلي في فلسطين يتعارض مع مبادئ موقع MuslimGirl.com الإلكتروني".

This is why I couldn't accept @revlon's Changemaker Award celebrating their new #liveboldy campaign featuring @gal_gadot. It means so much to me when @muslimgirl's work is recognized and elevated in spaces from which we've been traditionally excluded. But that's what makes it even more important at this moment to elevate and stand up for ALL women and girls. This shouldn't have to be said, but we can't accept role models that support the oppression of women and girls in other parts of the world. Especially after we just celebrated MLK Jr. and as we approach the one year anniversary of the Women's March, we all have an URGENT obligation to talk back, speak our truths, and insist on the right side of history. The personal is political — yes, even, and ESPECIALLY, when it comes to beauty — and I don't know about you, but my feminism is inclusive of ALL women and nothing less. That's what being a changemaker means to me.

A post shared by Amani (@amani) on

كما نوهت الناشطة اعتقال الجيش الإسرائيلي للفتاة الفلسطينية عهد التميمي والتي تبلغ من العمر "16 عاماً"، مؤكدة على ضرورة الإصرار على تمكين جميع النساء بلا استثناء.

اترك تعليقاً