مشاهير

نجمات السوشال ميديا ينافسن نجمات السينما!

نجمات السوشال ميديا ينافسن نجمات ال...

هل باتت السوشال ميديا منافساً حقيقياً للإعلام المرئي والمسموع والمقروء، وإلى أيّ درجة أصبحت تصنع نجوما؟ سؤال مشروع وحقيقي تفرضه وجوه كثيرة حققت نجومية في الموضة والأزياء والحياة والفعاليات، حيث تصل أعداد متابعينهن أحياناً إلى أرقام تفوق الخيال. فكيف يصنع هؤلاء نجوميتهم، وما هو الباب الذي دخلوا منه إلى هذا العالم الساحر؟ يكفي أنْ نفتح الهاتف المحمول ونرى ما نريده، من موضة وفن وسياحة وجنون وربما من أمور تفتح لنا عالما على بيوت وخصوصية الآخرين. وفي الفترة الأخيرة، ظهرت على الساحة نساء جميلات من الناس العاديين باتوا نجمات السوشال  ميديا، وشهدن رواجاً لدى الجماهير العريضة ونافسن أهم نجمات السينما والتلفزيون.

هل باتت السوشال ميديا منافساً حقيقياً للإعلام المرئي والمسموع والمقروء، وإلى أيّ درجة أصبحت تصنع نجوما؟

سؤال مشروع وحقيقي تفرضه وجوه كثيرة حققت نجومية في الموضة والأزياء والحياة والفعاليات، حيث تصل أعداد متابعينهن أحياناً إلى أرقام تفوق الخيال.

فكيف يصنع هؤلاء نجوميتهم، وما هو الباب الذي دخلوا منه إلى هذا العالم الساحر؟

يكفي أنْ نفتح الهاتف المحمول ونرى ما نريده، من موضة وفن وسياحة وجنون وربما من أمور تفتح لنا عالما على بيوت وخصوصية الآخرين. وفي الفترة الأخيرة، ظهرت على الساحة نساء جميلات من الناس العاديين باتوا نجمات السوشال  ميديا، وشهدن رواجاً لدى الجماهير العريضة ونافسن أهم نجمات السينما والتلفزيون.

في الأرباح

Love this edit by @skyzhighlight ❤️❤️❤️

A post shared by Huda Kattan (@hudabeauty) on

من منا لا يستخدم مواقع التواصل لاستعراض صوره ومشاركتها مع الأصدقاء والمحبين، إلا أنّ الفاشنيستاز لا يفعلن ذلك دون مقابل، إذ حققت معظمهن أرباحاً كبيرةً تفوق أسعار النجمات في بعض الأحيان، وذلك لكونهن أوراقاً رابحة قادرة على التسويق لأيّ سلعة أو حدث. وأصبحت حساباتهن تدر عليهن أموالا طائلة من خلال الإعلانات اليومية، إذ تقدر قيمة الإعلان  الذي لا تتجاوز مدته 15 ثانية عند بعضهن، بين ألفين وثلاثة آلاف دولار.

صناعة الموضة

الفاشنيستاز تعشقن الموضة ويتخذن من التدوين عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي طريقا لنشر إطلالاتهن اليومية من خلال مشاركة تفاصيل أزيائهن وإكسسواراتهن والماركات التي يفضلنها، ما جعلهن أيقونات للموضة، وباتت النساء والصبايا يقلدنهن ويعتبرهن مثالا يحتذى به في طريقة اللبس والمكياج والشعر بعد أنْ كانت نجمات الفن هن المثال بذلك.

الإعلانات

حولن شغفهن بالموضة والأزياء إلى عمل حققن به أحلامهن، وأصبحن هدفًا للماركات العالمية للترويج لمنتجاتها عبرهن، وأصبحت حساباتهن تجذب المعلنين لأدوات المكياج والأزياء والمطاعم والمحلات التجارية والفنادق والفعاليات الفنية، حيث تتم دعوتهن لحضور الافتتاح كونهن يحظين بجمهور واسع يتابع يومياتهن وتفاصيل حياتهن عبر إنستغرام وسناب شات.

الجمهور

سطع نجم فتيات كثيرات من الفاشينيستا اللاتي وصل عدد متابعينهن مئات الآلاف لا بل الملايين من "الفولوورز"، عبر موقعي إنستغرام وسناب تشات، ودخل بعضهن إلى عالم النجومية، وبالتالي نافسن نجمات الفن والسينما والتلفزيون بعدد الجماهير.

متابعة الصحافة

تحظى الفاشنيستاز اليوم بمتابعة كبيرة من الصحافة، حيث يتابعون أخبارهن وإطلالاتهن بشكل يومي، ويأخذون صورهن من حساباتهن على مواقع التواصل الاجتماعي، تماما كما هو الحال بالنسبة لأهم النجمات.

اترك تعليقاً