مشاهير

في ذكرى زواجها الـ70.. تعرفي على تكلفة زفاف الملكة إليزابيث!

في ذكرى زواجها الـ70.. تعرفي على تك...

تحتفل الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا اليوم الاثنين بذكرى مرور 70 سنة على زواجها من الأمير فيليب. وإذا كان حفل زفاف كيت ميدلتون من الأمير وليام قد كلف نحو 34 مليون دولار، معظمها على ترتيبات الأمن، ووصلت تكلفة فستان زفافها الى 250 ألف جنيه (325 ألف دولار أمريكي) فكم كانت تكلفة حفل وفستان زفاف الملكة إليزابيث؟ تزوجت الملكة إليزابيث بعمر 21 سنة وفيليب بعمر 26 سنة في كنيسة وستمنستر، وهي نفس الكنيسة التي تزوجت فيها كيت ميدلتون عام 2011، ووفقاً لصحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية فإن حفل زفاف إليزابيث كان أول زفاف ملكي يبث على التلفزيون في بريطانيا. فستان الزفاف تم

تحتفل الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا اليوم الاثنين بذكرى مرور 70 سنة على زواجها من الأمير فيليب.

وإذا كان حفل زفاف كيت ميدلتون من الأمير وليام قد كلف نحو 34 مليون دولار، معظمها على ترتيبات الأمن، ووصلت تكلفة فستان زفافها الى 250 ألف جنيه (325 ألف دولار أمريكي) فكم كانت تكلفة حفل وفستان زفاف الملكة إليزابيث؟

تزوجت الملكة إليزابيث بعمر 21 سنة وفيليب بعمر 26 سنة في كنيسة وستمنستر، وهي نفس الكنيسة التي تزوجت فيها كيت ميدلتون عام 2011، ووفقاً لصحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية فإن حفل زفاف إليزابيث كان أول زفاف ملكي يبث على التلفزيون في بريطانيا.

فستان الزفاف

تم تصميم فستان زفاف الملكة من قبل المصمم المعروف آنذاك نورمان هارتنيل وكان مرصع بنحو 10 آلاف حبة لؤلؤ تم استيرادها من الولايات المتحدة وكان على الملكة التوفير لشراء قماش الفستان الذي تم شراؤه بعد عامين من إندلاع الحرب العالمية الثانية. ويعتقد بأن تكلفة صناعة الفستان بلغت حوالي 30 ألف جنيه (39 ألف دولار).

المجوهرات

قدم الأمير فيليب خاتم زواج رائع للملكة يتضمن ماسة من ثلاثة قيراطات تحيطها خمس ماسات صغيرة من كل جانب، وصنع الخاتم من البلاتين وما تزال الملكة إليزابيث تضعه كل يوم.

ولم يعرف كم دفع الأمير فيليب ثمن هذا الخاتم لكن قد يقال إن تكلفة خاتم من هذا النوع تصل الآن إلى حوالي 58 ألف جنيه (75 ألف دولار).

التاج

ارتدت الملكة تاج الزفاف الذي تضمن 488 ماسة بيضاء وصفراء ويقدر ثمنه حوالي 400 ألف جنيه (520 ألف دولار) ما يعني أن تكلفة ما ارتدته الملكة خلال حفل الزفاف وصلت إلى نحو 488 ألف جنيه (635 ألف دولار).

اترك تعليقاً