مشاهير

شاهدي.. كيف ساندت الملكة رانيا مسلمي الروهينغا

شاهدي.. كيف ساندت الملكة رانيا مسلم...

أعربت الملكة الأردنية رانيا العبد الله، عن حزنها الشديد من الظلم الذي يتعرّض له مسلمو الروهينغا، مطالبةً المجتمع الدولي بالتكاتف لإيجاد حل سريع لإنهاء المأساة التي يعيشها هؤلاء وإنقاذهم. وقالت رانيا عبر حسابها الرسمي على موقع "إنستغرام": "خلال الشهرين الماضيين هرب ما يقارب 600 ألف شخص من مسلمي الروهينغا من ميانمار إلى بنغلادش، وعلى مدار السنوات الماضية يعيش مسلمو الروهينغا في ميانمار تحت وطأة الظلم والممارسات العنصرية". وأضافت: "ما تتعرض له هذه الأقلية الدينية من اضطهاد ممنهج يحصل أمام أعين العالم بأكمله". وطالبت المجتمع الدولي بضرورة التحرّك سريعًا لمساعدة هؤلاء، قائلةً: "يجب على المجتمع الدولي وضع نهاية لمعاناة الروهينغا وحماية

أعربت الملكة الأردنية رانيا العبد الله، عن حزنها الشديد من الظلم الذي يتعرّض له مسلمو الروهينغا، مطالبةً المجتمع الدولي بالتكاتف لإيجاد حل سريع لإنهاء المأساة التي يعيشها هؤلاء وإنقاذهم.

وقالت رانيا عبر حسابها الرسمي على موقع "إنستغرام": "خلال الشهرين الماضيين هرب ما يقارب 600 ألف شخص من مسلمي الروهينغا من ميانمار إلى بنغلادش، وعلى مدار السنوات الماضية يعيش مسلمو الروهينغا في ميانمار تحت وطأة الظلم والممارسات العنصرية".

وأضافت: "ما تتعرض له هذه الأقلية الدينية من اضطهاد ممنهج يحصل أمام أعين العالم بأكمله".

وطالبت المجتمع الدولي بضرورة التحرّك سريعًا لمساعدة هؤلاء، قائلةً: "يجب على المجتمع الدولي وضع نهاية لمعاناة الروهينغا وحماية حقوقهم".

اترك تعليقاً