مشاهير

خبراء يهاجمون معجون أسنان "الفحم" الذي تروج له "نيكول شيرزينغر"

خبراء يهاجمون معجون أسنان "الفحم" ا...

نفى خبراء وأطباء ما تروج له النجمة نيكول شيرزينغر بشأن الخصائص المميزة التي يتسم بها معجون الأسنان المصنوع من الفحم وما يقال عن دوره في جعل الأسنان ناصعة البياض، إذ أوضحوا أنه لن يعمل على تفتيح لون الأسنان بين عشية وضحاها، واصفين ترويج بعض المشاهير لمثل هذه المنتجات بالترويج "المضلل". وأضاف الخبراء، وفق ما نقلت عنهم صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن هذا النوع من معجون الأسنان قد يحظى بتأثير عكسي وقد يؤدي كذلك إلى حدوث تسوس، لعجزه عن وقف النخر الذي يؤدي لتآكل طبقة المينا اللامعة ويجعل الأسنان تبدو صفراء. وأصدرت بهذا الخصوص "مؤسسة صحة الفم" بياناً أعربت فيه عن

نفى خبراء وأطباء ما تروج له النجمة نيكول شيرزينغر بشأن الخصائص المميزة التي يتسم بها معجون الأسنان المصنوع من الفحم وما يقال عن دوره في جعل الأسنان ناصعة البياض، إذ أوضحوا أنه لن يعمل على تفتيح لون الأسنان بين عشية وضحاها، واصفين ترويج بعض المشاهير لمثل هذه المنتجات بالترويج "المضلل".

وأضاف الخبراء، وفق ما نقلت عنهم صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن هذا النوع من معجون الأسنان قد يحظى بتأثير عكسي وقد يؤدي كذلك إلى حدوث تسوس، لعجزه عن وقف النخر الذي يؤدي لتآكل طبقة المينا اللامعة ويجعل الأسنان تبدو صفراء.

وأصدرت بهذا الخصوص "مؤسسة صحة الفم" بياناً أعربت فيه عن قلقها من استخدام المستهلكين لمثل هذه المنتجات دون أن يكونوا على دراية تامة بما فيها من مكونات.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في هذا السياق عن دكتور نيغل كارتر، الرئيس التنفيذي لجمعية المحافظة على الأسنان الخيرية، قوله: "مما لا شك فيه أن الفحم هو المكون الصحي الأبرز في الوقت الحالي، ويتزايد عدد معاجين الأسنان المصنوعة من الفحم في الأسواق بشكل سريع ويتم الترويج له بشكل كبير من جانب كثير من المشاهير، لكننا نعتقد أن المتسوقين ربما يتم تضليلهم، ففي معظم الأحيان تبرز أسنان المشاهير ناصعة البياض بفضل استعانتهم بمنتجات أكثر احترافية بعيداً عن تلك النوعية من المنتجات غير المجدية التي يروجون لها من وقت لآخر".

اترك تعليقاً