مشاهير

بالصور.. ملكة جمال ممتلئة الجسم تتخلى عن تاجها لمكافحة التمييز!

بالصور.. ملكة جمال ممتلئة الجسم تتخ...

.أعادت ملكة جمال تاجها بعد أن قيل لها إنها أصبحت بدينة ولا تستطيع التنافس على المستوى الدولي فازت "زوي سمالي" (28 عاماً)، من نوتنغهامشاير، بلقب ملكة جمال القارات المتحدة في يونيو من هذا العام، وكانت تستعد للتنافس على اللقب الدولي في الجولة النهائية من المسابقة في الإكوادور. ولكن بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بعد أسابيع فقط من الفوز في الجولة البريطانية من المسابقة، قال منظمو المسابقة لزوي إنها تحتاج إلى فقدان أكبر قدر ممكن من الوزن لتتمكن من التنافس في المسابقة. وقالت زوي: "كنت مصدومة للغاية، فهذه الأشياء لم تعد متوقعة في القرن الـ 21". وبعد أن رفضت "زوي" الحديث

.أعادت ملكة جمال تاجها بعد أن قيل لها إنها أصبحت بدينة ولا تستطيع التنافس على المستوى الدولي

فازت "زوي سمالي" (28 عاماً)، من نوتنغهامشاير، بلقب ملكة جمال القارات المتحدة في يونيو من هذا العام، وكانت تستعد للتنافس على اللقب الدولي في الجولة النهائية من المسابقة في الإكوادور.

ولكن بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بعد أسابيع فقط من الفوز في الجولة البريطانية من المسابقة، قال منظمو المسابقة لزوي إنها تحتاج إلى فقدان أكبر قدر ممكن من الوزن لتتمكن من التنافس في المسابقة.

وقالت زوي: "كنت مصدومة للغاية، فهذه الأشياء لم تعد متوقعة في القرن الـ 21".

وبعد أن رفضت "زوي" الحديث مع المنظمين لمدة أسبوعين، قررت التخلي عن عالم مسابقات الجمال بأكمله، وليس هذا فقط بل قررت إرسال رسالة قوية إلى هؤلاء الأشخاص وأمثالهم الذين يعتمدون معايير رجعية للجمال ويُشعرون النساء بالخزي من أجسامهن، ظناً أنهن بحاجة للاختباء في الخلفية، وكان ذلك من خلال التخلي عن لقبها وتاجها الذي عملت من أجله بجد.

وأوضحت قرارها قائلة: "هذه ليست مسابقات جمال حقيقية، فهي تضر الفتيات نفسياً بإخبارهن أنهن سمينات، والفتيات الصغيرات يصدقن هذا الهراء ويخسرن ثقتهن بأنفسهن".

وتعتقد زوي أن تجربتها يمكن أن تكون عبرة للأخريات المشاركات في مثل هذه المسابقات متدنية المعايير.

وقالت: "لقد تنازلت عن لقبي؛ لأنني لن أؤيد منافسة يمكن أن تفعل ذلك للناس، فهذا خطأ جداً".

اترك تعليقاً