مشاهير

المتحولُّ جنسيًا كاتلين جينر تطمح إلى منصب سياسي قريبًا

المتحولُّ جنسيًا كاتلين جينر تطمح إ...

بعد انتخاب دونالد ترامب، نجم برنامج الواقع التلفزيوني"ذي أبرينتس" رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية، انضم المتحولّ جنسياً كاتلين جينر إلى قائمة المشاهير الذين يدرسون الترشح لمناصب سياسية في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تخطط خلال الأشهر الستة المقبلة للترشح لعضوية مجلس الشيوخ عن ولاية كاليفورنيا. وخلال لقاء معها أمس في برنامج جون كاتسيماتيديس الإذاعي بنيويورك، أوضحت جينر (67 عاماً) أنها ستعمل مع جماعات ناشطة لتحسين موقف الحزب الجمهوري من قضايا المثليات والمثليين والمتحولين جنسيًا. وقالت: "خلال الأشهر الستة المقبلة، عليّ أن أكتشف أين يمكن أن أقوم بعمل أفضل. هل يمكن أن أقوم بعمل أفضل خارج نطاق المشهد السياسي؟ أن أكون منفتحة للحديث مع

بعد انتخاب دونالد ترامب، نجم برنامج الواقع التلفزيوني"ذي أبرينتس" رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية، انضم المتحولّ جنسياً كاتلين جينر إلى قائمة المشاهير الذين يدرسون الترشح لمناصب سياسية في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تخطط خلال الأشهر الستة المقبلة للترشح لعضوية مجلس الشيوخ عن ولاية كاليفورنيا.

وخلال لقاء معها أمس في برنامج جون كاتسيماتيديس الإذاعي بنيويورك، أوضحت جينر (67 عاماً) أنها ستعمل مع جماعات ناشطة لتحسين موقف الحزب الجمهوري من قضايا المثليات والمثليين والمتحولين جنسيًا.

وقالت: "خلال الأشهر الستة المقبلة، عليّ أن أكتشف أين يمكن أن أقوم بعمل أفضل. هل يمكن أن أقوم بعمل أفضل خارج نطاق المشهد السياسي؟ أن أكون منفتحة للحديث مع أي شخص أو هل سيكون الوضع أفضل لو كنت في الداخل؟".

وعلى الرغم من أن جينر تنتمي إلى الحزب الجمهوري، إلا أنها انتقدت إدارة ترامب في فبراير الماضي، نتيجة  إلغاء القرار الاتحادي الذي يسمح للطلاب المتحولين باستخدام الحمامات المدرسية العامة التي يختارونها.

وعلى ما يبدو أن نجاح ترامب وهو رجل أعمال حقق الشهرة من خلال برنامج تلفزيوني، قد شجع آخرين ليست لديهم خبرة سياسية على التفكير في الترشح لمناصب سياسية. ومن بين هؤلاء المشاهير نجم أفلام الحركة أرنولد شوارزنجر الذي شغل منصب حاكم ولاية كاليفورنيا لفترتين والمصارع المحترف جيسي فينتورا الذي انتخب حاكما لولاية مينيسوتا.

الجدير بالذكرأن جينر كانت البطل الأولمبي السابق بروس جينر، الذي أصبح في عام 2015 أشهر رجل أمريكي يتحول إلى امرأة.

اترك تعليقاً