مشاهير

لهذا السبب.. إسبانيا ترفض تسليم جثة عمرو سمير لوالده

لهذا السبب.. إسبانيا ترفض تسليم جثة...

بالرغم من التصريحات الأخيرة التي أدلى بها الضابط المتقاعد سمير شما، والد الفنان والإعلامي الراحل عمرو سمير، بخصوص سفره إلى اسبانيا والتعرف على جثمان نجله، إلا أنه يبدو أن هناك عقبات عديدة ستقف أمام والد الشاب المتوفى تمنعه من تسلم جثة ابنه، وآخرها ما أعلنته السلطات الأمنية هناك، وهو ما أصاب الوالد بالصدمة.     وفي التفاصيل، صرح شما أن التأخر في إجراءات نقل الجثمان يأتي نتيجة خطأ حدث في حجز الفندق الذي كان يقيم فيه الراحل، مما اضطرت السلطات الإسبانية لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي تؤكد أن المتوفى هو الشخص نفسه، لذلك طُلب حضور أحد أفراد عائلته للتعرف على

بالرغم من التصريحات الأخيرة التي أدلى بها الضابط المتقاعد سمير شما، والد الفنان والإعلامي الراحل عمرو سمير، بخصوص سفره إلى اسبانيا والتعرف على جثمان نجله، إلا أنه يبدو أن هناك عقبات عديدة ستقف أمام والد الشاب المتوفى تمنعه من تسلم جثة ابنه، وآخرها ما أعلنته السلطات الأمنية هناك، وهو ما أصاب الوالد بالصدمة.

 

 

وفي التفاصيل، صرح شما أن التأخر في إجراءات نقل الجثمان يأتي نتيجة خطأ حدث في حجز الفندق الذي كان يقيم فيه الراحل، مما اضطرت السلطات الإسبانية لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي تؤكد أن المتوفى هو الشخص نفسه، لذلك طُلب حضور أحد أفراد عائلته للتعرف على جثته واتخاذ الإجراءات القانونية للتأكد أن الوفاة طبيعية.

وأضاف: "لقد تعرفت على جثة ابني المحفوظة في ثلاجة أحد المستشفيات، وكنت أنتظر انتهاء الإجراءات للإفراح عن جثمان ابني، حتى أعود به إلى مصر لدفنه في مقابر العائلة".

ولكن على الرغم من قيام والد المتوفى بتغسيل جثمان ابنه على الطريقة الإسلامية في المركز الإسلامي بمدريد واستعداده للعودة، إلا أن صدمته كانت كبيرة عندما رفضت السلطات الأمنية تسليم الجثة بعدما قرر المدعي العام الإسباني فتح تحقيقات جديدة حول ملابسات وفاة الفنان الراحل للتأكد من عدم وجود سبب جنائي وراء الحادث.

ويشار إلى أن تساؤلات كثيرة أثيرت حول ملابسات وفاة سمير منذ إعلانها وربطها بأزمة قلبية أصابته، ورغم تأكيد الطبيب الإسباني على أن وفاته كانت بسبب ممارسته للتمرينات الرياضية بشكل مكثف قبل نومه وعدم تناوله أي سكريات، إلا أن قرار النائب العام بإجراء تحقيقات جديدة تثير تساؤلات أكثر حول الأسباب الحقيقية للوفاة.

الجدير بالذكر أن عمرو قد توفي في أحد فنادق إسبانيا الأربعاء في ألـ 5 من يوليو الجاري، وشكل خبر وفاته صدمة كبيرة في الأوساط الفنية والإعلامية.

اترك تعليقاً