مشاهير

الاستماع لكاتي بيري وتايلور سويفت يفسد تناول الطعام

الاستماع لكاتي بيري وتايلور سويفت ي...

محتوى مدفوع

قامت شركة ناشئة تُدعى Soundtrack Your Brand بعمل استبيان على 2101 شخص في 16 مكانا مختلفا لدراسة تأثير الموسيقى على الإنسان أثناء تناول الطعام، وذلك تحضيرأ لإطلاق سلسلة مطاعم جديدة لم يتم الإفصاح عنها بعد. وتبيّن أنّ الموسيقى في المطاعم تلعب دوراً هامّاً في المدة التي يبقى فيها الزبون داخل المطعم، فبعضها يجعلك تريد أن تغادر المكان في أسرع وقت كأغاني البوب التي تقدّمها كل من كاتي بيري وتايلور سويفت، حيث أن روّاد المطاعم يذهبون لتناول وجبات طعام والحديث مع الأصدقاء، لكن موسيقى البوب تشتت الزبون الذي يريد سماع موسيقى خفيفة تبقى في الخلفية ولا تصبح محور الحديث. وأكملت الدراسة أنّ

قامت شركة ناشئة تُدعى Soundtrack Your Brand بعمل استبيان على 2101 شخص في 16 مكانا مختلفا لدراسة تأثير الموسيقى على الإنسان أثناء تناول الطعام، وذلك تحضيرأ لإطلاق سلسلة مطاعم جديدة لم يتم الإفصاح عنها بعد.

وتبيّن أنّ الموسيقى في المطاعم تلعب دوراً هامّاً في المدة التي يبقى فيها الزبون داخل المطعم، فبعضها يجعلك تريد أن تغادر المكان في أسرع وقت كأغاني البوب التي تقدّمها كل من كاتي بيري وتايلور سويفت، حيث أن روّاد المطاعم يذهبون لتناول وجبات طعام والحديث مع الأصدقاء، لكن موسيقى البوب تشتت الزبون الذي يريد سماع موسيقى خفيفة تبقى في الخلفية ولا تصبح محور الحديث.

وأكملت الدراسة أنّ المطاعم التي لديها ذوق واحد في الموسيقى يتماشى مع الجو العام أفضل بكثير من تلك التي تلعب مجموعة من أنواع الأغاني المختلفة، فالاهتمام بما يسمع الزبون بمثابة الاهتمام بقائمة الطّعام.

وفي دراسة أخرى من قِبل جامعة أكسفورد عام 2015، تلخّصت أنّ موسيقى تايلور سويفت تجعل مذاق الوجبات الصينية أفضل!

اترك تعليقاً