مشاهير

سوزان نجم الدين تتوج بـ "درع الإبداع" وتحتفي بعرض "شوق"

سوزان نجم الدين تتوج بـ "درع الإبدا...

محتوى مدفوع

كرّم المهرجان اللبناني للسينما والتلفزيون في دورته الثامنة التي أقيمت تحت عنوان "دورة القدس" النجمة السورية سوزان نجم الدين عن دورها في فيلم "أنا وأنت وأمي وأبي" للمخرج عبد اللطيف عبد الحميد، مانحاً إياها "درع الإبداع" تقديراً لقوة أدائها ولإنجازاتها العربية التي أثرَت السينما والدراما بالوطن العربي. وقدمت نجم الدين في الفيلم شخصية امرأة سورية تدعى "صفاء" ينفصل زوجها عنها بسبب اختلاف طائفتيهما جراء الأحداث في سورية. ولاقى عرض الفيلم نجاحاً كبيراً حيث وقف الجمهور مصفقاً لما يحمله من إحساس قوي يعكس الوضع الراهن في سورية، وقد تميزت نجم الدين في دورها الذي يلامس بعضاً من وجوه حياتها الشخصية، فأتى

كرّم المهرجان اللبناني للسينما والتلفزيون في دورته الثامنة التي أقيمت تحت عنوان "دورة القدس" النجمة السورية سوزان نجم الدين عن دورها في فيلم "أنا وأنت وأمي وأبي" للمخرج عبد اللطيف عبد الحميد، مانحاً إياها "درع الإبداع" تقديراً لقوة أدائها ولإنجازاتها العربية التي أثرَت السينما والدراما بالوطن العربي.

وقدمت نجم الدين في الفيلم شخصية امرأة سورية تدعى "صفاء" ينفصل زوجها عنها بسبب اختلاف طائفتيهما جراء الأحداث في سورية.

ولاقى عرض الفيلم نجاحاً كبيراً حيث وقف الجمهور مصفقاً لما يحمله من إحساس قوي يعكس الوضع الراهن في سورية، وقد تميزت نجم الدين في دورها الذي يلامس بعضاً من وجوه حياتها الشخصية، فأتى مؤثراً تفاعل معه المشاهدون.

و في كلمتها أثناء تكريمها أهدت الجائزة إلى القدس أولاً وإلى أولادها الذين تغربوا بسبب الأزمة السورية ثانياً.

"درع الإبداع" أتى متزامناً مع بدء عرض مسلسلها الجديد "شوق" عبر قناة "OSN" من إخراج رشا شربتجي، حيث تؤدي شخصية "روز" الصعبة والمركبة المستمدة من الواقع، وهي نموذج من مئات السبايا اللواتي كن ضحايا الإرهاب، حيث تخطف أثناء توزيع المعونات وتعيش مأساة إنسانية عميقة لتقوم بفعل استثنائي يغير مجرى حياتها، لتكون المرة الأولى في الدراما العربية التي نعيش فيها تفاصيل حدثت حقيقة في الواقع.

وتظهر نجم الدين في الحلقات الأولى من المسلسل بإطلالة ممثلة محترفة وصادقة تعرف كيف تعيش أصعب الأدوار، فتبدو كمختَطفة حقيقية من دون تكلف أو مكياج، وقديرة في إظهار الانفعال الداخلي المقنع ليعيش معها المشاهد ويتفاعل مع شخصيتها في العمل.

اترك تعليقاً