تأكل لتعيش.. تعرفي على النظام الغذائي الخاص بالملكة إليزابيث!

تأكل لتعيش.. تعرفي على النظام الغذائي الخاص بالملكة إليزابيث!

أحمد نصار

يفترض البعض أن ملكة بريطانيا تتمتع بتناول أطيب وأفخر أنواع الطعام يوميًا، إلا أن الحال ليس كذلك دائمًا، فوفقًا لما ذكرته صحيفة “ديلي تليغراف” البريطانية فإن مارك فلاناغان رئيس طهاة الأسرة المالكة، يقدّم قائمة طعام مقترحة للملكة مرتين أسبوعيًا، لكنها لا توافق عليها إلا بعد شطب العديد من محتوياتها.

ولذلك أشار دارين مكغرادي أحد الطهاة السابقين بالمطبخ الملكي البريطاني إلى أن الملكة ليست عاشقة للطعام، فهي تأكل فقط لتعيش على عكس زوجها الأمير فيليب الذي يحب الطعام ويتحدث عنه طوال اليوم، وذلك وفقًا لما ذكرته صحيفة إندبندنت البريطانية.

وتبدأ ملكة بريطانيا يومها بشرب الشاي وتناول البسكويت، وعادة ما تشرب الملكة شاي “إيرل غراي” بدون إضافة السكر أو الحليب في فنجان خزفي.

ثم تتناول وجبة إفطارها بعد ذلك والتي عادة ما تتكون من الحبوب والفواكه، بالإضافة إلى بعض التوست ومربى المَرْمَاليد، وفي بعض الأحيان تتناول البيض المخفوق مع سمك السلمون المدخّن ونبات الكمأة.

وبالنسبة لوجبة الغذاء فعادة ما تتكون من أطعمة بسيطة كالسمك والخضراوات.

وتفضّل الملكة تناول السمك المشوي مع السبانخ أو الكوسة على الغذاء لكنها أحيانا تتناول الدجاج المشوي مع السلطة الخضراء.

وأشار كبير الطهاة إلى أن الملكة لا تفضل تناول النشويات مثل البطاطا والأرز والمعكرونة.

وكل يوم تشرب الملكة فنجان الشاي بعد فترة الظهيرة بجانب بعض شطائر مربى التوت أو الكعك.

أما فيما يتعلّق بوجبة العشاء فإنها تفضّل تناول شرائح لحم البقر أو لحم الغزال أو سمك السلمون الذي يأتي من مزارع ساندرنغهام، ويتم تقديم شرائح اللحم مع صلصة الفطر والويسكي.

أما الفاكهة التي تفضلها الملكة فتشمل الفراولة والخوخ الأبيض الحلو وتفضّل أيضًا الشوكولاتة سواء أكانت من علامة تجارية عالمية فاخرة أم من الأنواع غير الشهيرة.

وتختم الملكة يومها بشرب كأس من الشامبانيا تختاره من بين العديد من الأنواع المختلفة، وأحيانا تشرب النبيذ الفاخر على الرغم من أنها ليست من المغرمين به.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com