المصرية بشرى تنضم إلى قائمة فنانات يمارسن “الباليه”

المصرية بشرى تنضم إلى قائمة فنانات يمارسن “الباليه”

خالد محمد

انضمت الفنانة المصرية بشرى منذ أيام إلى قائمة الفنانات اللواتي يمارسن فن الباليه، بعد أن بدأت في التدريب على يدي راقص الباليه المصري المعروف أحمد يحيى.

ورغم أهمية “الباليه” في المحافظة على رشاقة الجسد، إلا أنه لا يلقى اهتماما كبيرا من النجمات المصريات والعربيات، خلافا للفنانات العالميات اللواتي تمارسنه كثيرات منهن.

ومن أبرز الممثلات العربيات اللواتي اهتممن بـ”الباليه”..

بشرى

نشر راقص الباليه المشهور أحمد يحيى، عبر حسابه  فيسبوك صورا برفقة الفنانة المصرية، في أول يوم تدريب لها بأكاديميته، وعلق عليها قائلا: “مع صديقتي السوبر ستار بشرى”.

نيللي كريم

تعد الفنانة المصرية واحدة من أكثر الفنانات الممارسات للباليه، لذا وقع اختيار المخرج المصري خالد يوسف عليها لأداء شخصية راقصة باليه مريضة بالسرطان في فيلمه الشهير “إنت عمري”، بطولة هاني سلامة ومنة شلبي، كما افتتحت في مصر أكاديمية كبيرة لتعليم فن الباليه.

شيريهان

لم يكن غريبا أن تمارس الفنانة الاستعراضية المصرية الباليه في طفولتها، ما جعلها تحقق نجاحا كبيرا في فوازير رمضان، وكل أعمالها السينمائية والمسرحية الاستعراضية، قبل أن يصيبها المرض بعد ذلك فتتوقف عن ممارستها مضطرة.

ميريام فارس

تحرص النجمة اللبنانية على ممارسة الباليه الذي منحها جسدا رشيقا، وساعدها في أداء الأغنيات الاستعراضية على المسرح بشكل رائع.

فنانات أخريات

كثيرات من النجمات العالميات يمارسن الباليه، من أشهرهن عارضة الأزياء البرازيلية أليساندرا أمبروسيو، التي جعلها الباليه رشيقة ومحافظة دائما على وزن جسدها المثالي بشكل كبير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com