مشاهير

ملكة جمال كندا سيرا بيرتشيل: جسدي ليس هزيلاً.. وهذه أنا رغم الانتقادات

ملكة جمال كندا سيرا بيرتشيل: جسدي ل...

محتوى مدفوع

رغم عدم فوزها بملكة جمال الكون في المسابقة التي جرت في مانيلا الشهر الماضي والتي فازت بها ملكة جمال فرنسا، إلا أن سيرا بيرتشيل ملكة جمال كندا أكدت أن  ذلك لم يؤثر بها وأنها تعود لبلادها ولديها ثقة قوية بنفسها. هذه الرسالة وجهتها بيرتشيل خلال لقائها بعارضة الأزياء الأميركية الشهيرة آشلي جراهام  إحدى مضيفات المسابقة والتي التقت بها وهي في ثوب السباحة ضمن مقابلاتها مع المتسابقات لتوجيه أسئلة إليهن. وبعد موجة من الانتقادات وجهتها وسائل التواصل الاجتماعي، قالت بيرتشيل: "لهؤلاء المنتقدين والكارهين أقول بأننا النساء لدينا ثقة بأنفسنا لأننا نساء... نحن واثقات من أنفسنا وهذا هو الشيء المهم". وخلال المقابلة سألتها "جراهام":

رغم عدم فوزها بملكة جمال الكون في المسابقة التي جرت في مانيلا الشهر الماضي والتي فازت بها ملكة جمال فرنسا، إلا أن سيرا بيرتشيل ملكة جمال كندا أكدت أن  ذلك لم يؤثر بها وأنها تعود لبلادها ولديها ثقة قوية بنفسها.

هذه الرسالة وجهتها بيرتشيل خلال لقائها بعارضة الأزياء الأميركية الشهيرة آشلي جراهام  إحدى مضيفات المسابقة والتي التقت بها وهي في ثوب السباحة ضمن مقابلاتها مع المتسابقات لتوجيه أسئلة إليهن.

وبعد موجة من الانتقادات وجهتها وسائل التواصل الاجتماعي، قالت بيرتشيل: "لهؤلاء المنتقدين والكارهين أقول بأننا النساء لدينا ثقة بأنفسنا لأننا نساء... نحن واثقات من أنفسنا وهذا هو الشيء المهم".

وخلال المقابلة سألتها "جراهام": "ماذا تفعلين عندما تنظرين في المرأة... هل تقولين أي شيء لترفعي من معنوياتك، لأنه ليس كل واحدة يمكن أن تكون راضية عن نفسها مثلنا نحن الاثنين".

I was recently asked, "What happened to you? Why have you gained weight? You are losing points" This was a reference to my body of course. While I am first to say I am not as lean as I was when I was 16, 20, or even last year, but I am more confident, capable, wise, humble and passionate than ever before. 🙋🏻As soon as I started to love who I was rather than always trying to fit what I thought society wanted me to be, I gained a whole new side of life. This is the side I am trying to bring to the @missuniverse competition. The side of life that is so rare to find: self-worth and self-love. We always focus on the things we wish we could change rather than loving everything we are. #missuniverse #bodydiversity #IMG

A post shared by Siera Bearchell | Miss Canada (@sierabearchell) on

ردت  "بيرتشيل" قائلة: "أشعر بالارتياح، ومنذ بدأت أحب ما كنت عليه وليس ما يريده لي المجتمع اكتسبت جانباً جديداً تماماً من الحياة، فعلينا  التركيز على ما نحبه في أنفسنا والتركيز على الأشياء التي تجعلنا واثقين من أنفسنا، وهذا الجانب نادرًا جدًا العثور عليه وهو حب الذات وتقديرها، نحن دائمًا نركز على الأشياء التي نأمل في تغييرها بدلاً من حب ما نحن عليه".

وكانت "جراهام" قد امتدحت "بيرتيشل" وهي على السجادة الحمراء بقولها: "من النادر أن نرى متسابقة بمقاس 6 تشارك في منافسات ملكة جمال الكون".

"It takes discipline to have the body of a Miss Universe." It also takes discipline to be accepted into Law School. It takes discipline to run a marathon. It takes discipline to be true to ourselves in a world that is constantly trying to shape us into something we are not. People have asked me if I changed my body to prove a point. No. Our lives are fluid, dynamic and ever-changing. So are our bodies. To be truthful, I restricted my food intake intensely at previous pageants and was miserable, self-conscious and I never felt good enough. No matter how little I ate and how much weight I lost, I constantly compared myself to others and felt like I could still lose more. My mental perception did not match the physical body I saw in the mirror. There were days I would eat a protein bar, workout for hours and struggle to fall asleep because I as so hungry. My body is not naturally lean and that's okay. I am healthy. I am fit. I am confident. I am me. This is who I am right now and I'm okay with it, so you should be too. My fellow ladies, remember that true beauty, and validation start from within. 💛 #confidentlybeautiful #missuniverse

A post shared by Siera Bearchell | Miss Canada (@sierabearchell) on

وفي سلسلة من التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي ردت "بيرتشيل" البالغة من العمر 23 عاماً على منتقدي وزنها واختلافها عن المتسابقات الاخريات بقولها: "في الحقيقة قمت بتقليل كمية الطعام التي كنت أتناولها في المنافسات ولكني لم أشعر بالارتياح".

وأضافت : "إن إدراكي العقلي لا يتطابق مع جسدي عندما أنظر أحيانا في المرأة... كانت هناك أيام آكل فيها فقط إصبعا واحدا من البروتين واعمل بجهد كبير وأحاول النوم جاهدة بسبب الجوع....... الحقيقة إن جسدي ليس هزيلاً بطبيعته وهذا شيء جيد، فإني بصحة جيدة ولائقة وعندي الثقة بالنفس فهذه أنا".

وكانت بيرتشيل نشرت صورة لها خلال جولة السباحة في المسابقة  وعلقت برسالة قوية جاء فيها "سُئلت مؤخرًا ماذا حدث لي؟ لماذا زاد وزني؟ أنت تفقدين النقاط في المسابقة وكان ذلك إشارة لجسدي بالطبع، بالطبع لم أعد نحيفة عندما كان عمري 16 و20 عامًا أو حتي في العام الماضي، لكني أصبحت أكثر ثقة وقدرة وحكمة وتواضعا وعاطفة عن أي وقت مضى".

اترك تعليقاً