مشاهير

انتفاضة في عالم الموضة بأمريكا

انتفاضة في عالم الموضة بأمريكا

أثار قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حظر سفر مواطني 7 دول إسلامية، ردود فعل عالمية مستنكرة التمييز الديني، حتى عالم الجمال والموضة رفض القرار ورفع شعار الهجرة والمهاجرين الذين "جعلوا أمريكا جميلة". وبينما دعم الوسط الجمالي مسيرة النساء وإضرابهن بعد يوم من تولي ترامب منصبه، كانت الأصوات خافتة بعض الشيء ضد قرار ترامب حظر سفر بعض المسلمين، حتى يوم أمس. إذ وجه مصمم الأزياء من أصول هندية نعيم خان رسالة قوية إلى ترامب قال فيها: "أنا المهاجر الذي جلب الجمال ليجعلكم تتألقون، أنا المهاجر الذي أصبح جزءا من نسيج أمريكا، أنا المهاجر الذي يحب هذه البلاد مثلما أحبها أسلافكم المهاجرون.

أثار قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حظر سفر مواطني 7 دول إسلامية، ردود فعل عالمية مستنكرة التمييز الديني، حتى عالم الجمال والموضة رفض القرار ورفع شعار الهجرة والمهاجرين الذين "جعلوا أمريكا جميلة".

وبينما دعم الوسط الجمالي مسيرة النساء وإضرابهن بعد يوم من تولي ترامب منصبه، كانت الأصوات خافتة بعض الشيء ضد قرار ترامب حظر سفر بعض المسلمين، حتى يوم أمس.

إذ وجه مصمم الأزياء من أصول هندية نعيم خان رسالة قوية إلى ترامب قال فيها: "أنا المهاجر الذي جلب الجمال ليجعلكم تتألقون، أنا المهاجر الذي أصبح جزءا من نسيج أمريكا، أنا المهاجر الذي يحب هذه البلاد مثلما أحبها أسلافكم المهاجرون. أمريكا، انظري عميقا ودافعي عن الوطنيين وعن قيمنا، ولا تدافعي عن عنصري متباهٍ يروج لنفسه ورجل نفط أفعى. فكريا وتصرفيا".

أما المصممة ديان فون فرستنبرغ فهاجرت هي ايضا إلى أمريكا من بلجيكا، ونشرت على حسابها بإنستغرام صورة لتمثال الحرية في نيويورك وعنونتها قائلة: "سيدة الحرية.. نحن نحبك".

وانضم إليهما مصمما أزياء آخران هما كريستيان سيريانو وآشيش غبطة.

وعلى الأرض برزت العارضتان جيجي وبيلا حديد، اللتان تنحدران من أصول فلسطينية لأبيهما المهاجر، والعارضة الناشطة ليندساي ويكسون.

أما كيم كارداشيان فنشرت جدولا إحصائياً يظهر عدد قتلى المتطرفين الإسلاميين (2) مقارنة بعدد ضحايا الموت على يد أمريكيين مسلحين (11737)، وذلك في السنة الواحدة.

أما ريهانا فكانت تغريدتها جريئة بعض الشيء إذ ألمحت إلى وصف ترامب "بخنزير غير أخلاقي يدمر اميركا أمام عيون الجميع"، على حد تعبيرها.

اترك تعليقاً