وفاة الفنانة القديرة كريمة مختار

وفاة الفنانة القديرة كريمة مختار

فابيان عون

تطوى اليوم ورقة جديدة من زمن الفن الجميل، بعد أن فقد الوسط الفني المصري والعربي ممثلة كبيرة كالفنانة كريمة مختار، عن عمر ناهز 82 عامًا، بعد صراع مع المرض، حيث من المقرر تشييع جثمان الفنانة الراحلة من مسجد عمرو بننالعاص في مصر القديمة، بعد صلاة الجمعة غدًا.

ولدت الفنانة كريمة مختار في القاهرة عام 1934، وهي حائزة على درجة بكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية. وعملت بداية مع بابا شارو في برنامج الأطفال من ثم انتقلت للعمل لسنوات في الإذاعة، لكن سرعان ما منعت من العمل في السينما بسبب رفض عائلتها لخوض غمار هذه التجربة، إلا أن ذلك لم يزعزع عزيمتها فعادت لخوض هذه التجربة، بعد ارتباطها بالمخرج والممثل نور الدمرداش الذي فتح لها الأبواب الشهرة على مصراعيها.

في جعبة هذه الممثلة التي تعيدنا بالذاكرة إلى زمن الفن الجميل، أرشيف لا يستهان به. فقد تألقت في السينما في مختلف أدوارها سواء في الأفلام – ومن أبرزها : الحفيد، رجل فقد عقله، الليلة الموعودة، الفرح، ساعة ونصف وغيرهم، كما في المسلسلات التلفزيونية: يتربى بعزو، البخيل وأنا ، زهرة وأزواجها الخمسة.

واللافت أن كريمة مختار لطالما عكست صورة المرأة الأم والزوجة التي لطالما كان شغلها الشاغل عائلتها من خلال تقديم التضحيات على حساب “الأنا”.

يذكر أنه منذ حوالي الشهر سرت شائعة تحدثت عن وفاتها، وتحول خطأ كبير وقعت فيه القناة الثانية، وتحديداً برنامج “البداية”، وأُذيع خبر وفاتها وهو الخبر الذي عاد ونفاه نجلها الإعلامي معتز الدمرداش وسط موجة من الغضب أدت إلى إقالة المسؤولين عن نشره.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com