مشاهير

نجوم سوريون يحتفون بنيل المخرج باسل الخطيب 3 جوائز

احتفل عدد من نجوم الفن والإعلام في سوريا بالمخرج باسل الخطيب، لمناسبة فوزه الشهر الفائت بثلاث جوائز في كل من مهرجان الإسكندرية وطهران وكوريا، عن فيلميه "الأم" و "سوريون". الاحتفال الذي نظمه عارف الطباع ومجد نيازي، شارك فيه كل من الفنانين دريد لحام، عباس النوري، غسان مسعود، غادة بشور، محمود نصر، ميادة بسيليس وغيرهم. ديانا جبور، مديرة المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني، نشرت عبر صفحتها الشخصية مجموعة من صور الاحتفال بزوجها المخرج باسل الخطيب. واعتبرت جبور أن مبادرة التكريم هذه مهمة جدًا، لأنها متحررة من أي اعتبارات رسمية يمكن أن تؤثر في المصداقية. يشار إلى أن المخرج باسل الخطيب يستعد

احتفل عدد من نجوم الفن والإعلام في سوريا بالمخرج باسل الخطيب، لمناسبة فوزه الشهر الفائت بثلاث جوائز في كل من مهرجان الإسكندرية وطهران وكوريا، عن فيلميه "الأم" و "سوريون".

0

الاحتفال الذي نظمه عارف الطباع ومجد نيازي، شارك فيه كل من الفنانين دريد لحام، عباس النوري، غسان مسعود، غادة بشور، محمود نصر، ميادة بسيليس وغيرهم.

1

ديانا جبور، مديرة المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني، نشرت عبر صفحتها الشخصية مجموعة من صور الاحتفال بزوجها المخرج باسل الخطيب.

2

واعتبرت جبور أن مبادرة التكريم هذه مهمة جدًا، لأنها متحررة من أي اعتبارات رسمية يمكن أن تؤثر في المصداقية.

3

يشار إلى أن المخرج باسل الخطيب يستعد لافتتاح فيلمه "الأب"، في الحادي والعشرين من الشهر الجاري، وهو  من إنتاج المؤسسة العامة للسينما، تأليف باسل ووضاح الخطيب، في سينما سيتي، في العاصمة السورية دمشق، ضمن عرض خاص تليه عروض جماهيرية.

5

تجري أحداث هذا الفيلم في العام 2015، يوم كان تنظيم "داعش" يحاصر قرية سورية، الأمر الذي عرض سكانها لظروف قاسية وصعوبات بالغة.

وأثناء محاولات أهل القرية المستمرة الهرب من الجحيم والنجاة بحياتهم، يُظهر الفيلم الصراع الذي يواجهه الأب في سبيل إخراج عائلته من القرية، ومحاولة إنقاذهم بشتى الوسائل.

4

يشارك في بطولة الفيلم أيمن زيدان وعلاء قاسم وحلا رجب ويحيى بيازي وروبين عيسى ورنا كرم.

تعليقات

مقالات ذات صلة