مشاهير

في أصبوحة شعرية.. سهام الشعشاع تقرأ للمعاقين

في أصبوحة شعرية.. سهام الشعشاع تقرأ...

في إطار سلسلة راشد القرائية، التي يحتفي بها مركز راشد للمعاقين، استضاف المركز، فعالية عنوانها "بالقراءة حياتنا أفضل" والتي تضمنت أصبوحة شعرية للشاعرة والإعلامية سهام الشعشاع. وتضمنت الفعاليات التي احتضنتها مكتبة "اقرأ واستمتع" قراءة مجموعة من القصص، ومسابقات ثقافية، بالإضافة إلى ورشة عمل بعنوان "أقرأ، لون، واستمتع"، وجلسة تحليل بعنوان "شخصياتهم لها معنى"، ومحاضرة بعنوان "شارك طفلك متعة القراءة" وكذلك معرضًا مصغرًا للكتاب. واستمرت الفعالية لمدة تجاوزت الساعتين، وحضرتها الشيخة فاطمة بنت حشر رئيس مجلس إدارة جمعية دبي "سواعد الخير"، والسيدة مريم عثمان، الرئيس التنفيذي لمركز راشد للمعاقين، وعدد من الاعلاميين ومسؤولي المركز وطلبته. وألقت الشاعرة والإعلامية سهام الشعشاع مجموعة

في إطار سلسلة راشد القرائية، التي يحتفي بها مركز راشد للمعاقين، استضاف المركز، فعالية عنوانها "بالقراءة حياتنا أفضل" والتي تضمنت أصبوحة شعرية للشاعرة والإعلامية سهام الشعشاع.

وتضمنت الفعاليات التي احتضنتها مكتبة "اقرأ واستمتع" قراءة مجموعة من القصص، ومسابقات ثقافية، بالإضافة إلى ورشة عمل بعنوان "أقرأ، لون، واستمتع"، وجلسة تحليل بعنوان "شخصياتهم لها معنى"، ومحاضرة بعنوان "شارك طفلك متعة القراءة" وكذلك معرضًا مصغرًا للكتاب.

واستمرت الفعالية لمدة تجاوزت الساعتين، وحضرتها الشيخة فاطمة بنت حشر رئيس مجلس إدارة جمعية دبي "سواعد الخير"، والسيدة مريم عثمان، الرئيس التنفيذي لمركز راشد للمعاقين، وعدد من الاعلاميين ومسؤولي المركز وطلبته.

وألقت الشاعرة والإعلامية سهام الشعشاع مجموعة من قصائدها على مسامع الطلبة، كما قامت بالقراءة لهم، إيمانًا بحقهم في أن يقرأوا وأن يُقرأ لهم.

وأشادت الشعشاع بما يقوم به المركز من جلسات قرائية لطلبته، وقالت: "سعدت كثيرًا اليوم بالقراءة وإلقاء الشعر لطلبة المركز، ومقتنعة بقدرة القراءة على تحسين أوضاع هذه الفئة".

وأكدت مريم عثمان، الرئيس التنفيذي للمركز على حق الطلبة المعاقين في الحصول على وجبتهم القرائية والمعرفية.

وقالت إن "مشاركة مركز راشد للمعاقين في هذه المبادرة يأتي إيمانًا منا بحق المعاق في الحصول على القراءة، والتي يمكن لها أن تساعد كثيرًا في علاجه".

تعليقات

مقالات ذات صلة