فوشيا جديد فوشيا

ملكات وأميرات العالم العربي.. بذخ الجمال في خدمة مشاريع تنموية

تعمل نساء العائلات المالكة في العالم العربي بشكل جدي لتغيير طبيعة أدوارهن في الحياة العامة، كملكات وأميرات، وشيخات، فكثير منهن يسعين إلى خلق مبادرات ومشاريع لدعم المحتاجين أو مساعدة النساء أو الاهتمام بعالم الطفولة في بلادهن، ما جعلهن محط أنظارالجميع.

هنا، سنعرفك عزيزتي على تسعة من أجمل الأميرات والملكات في عالمنا العربي:

الأميرة لالا سلمى من المغرب

مهندسة تقنية المعلومات، وزوجة الملك محمد السادس ملك المغرب.

الأميرة لالا سلمى واحدة من الناشطات الاجتماعيات وأيقونة للجمال، وهي من أوائل النساء في العائلة المالكة المغربية التي تمتلك صورة شعبية وتستخدمها لفائدة المجتمع في عدة مجالات مثل مرض السرطان وفيروس نقص المناعة المكتسبة "الإيدز".

الشيخة موزة بنت ناصر

والدة أمير دولة قطر الحالي، تتمتع بنشاط كبير في مجال الرعاية الاجتماعية والعمل الخيري، وهي، إلى جانب هذا النشاط الخيري، لا تتوقف أبدًا عن إدهاش العالم بإضافة أزياء أشهر المصممين العالميين أمثال جيفنشي وفالنتينو إلى ذوقها الملكي الخاص.

شيخة دبي الأميرة هيا بنت الحسين (ابنة الملك الأردني الراحل)

أميرة أردنية، تخرجت من جامعة أكسفورد وتزوجت من سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم "حاكم دبي" عام 2004. تعشق ركوب الخيل، كما ترأست سابقًا الاتحاد الدولي لرياضة الفروسية.

الملكة رانيا العبدالله

من أكثر أفراد العائلة المالكة شهرة في المنطقة. ناشطة بكل ما تحمل الكلمة من معنى في عدة مجالات مثل التعليم، ودعم وتشجيع الشباب، ومشاريع التمويل الصغيرة، فضلا عن أنها تعد واحدة من أيقونات الأناقة الملكية.

الأميرة لالا سكينة من المغرب

حفيدة الملك الحسن الثاني ملك المغرب الراحل، وابنة شقيقة الملك محمد السادس الحالي. وفضلاً عن اعتبارها قصيدة مغناة للجمال المغربي، فقد رزقت الأميرة بتوأم في الشهر الماضي في باريس.

الأميرة إيمان بنت الحسين

تخرجت الأميرة إيمان من جامعة فاي في ماساشوستس من الولايات المتحدة الأمريكية، ومدرسة ميريت في العاصمة واشنطن، وأكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في بريطانيا بتخصص الطب البيطري.

ابنة الملك حسين الراحل أخذت لنفسها فسحة من الوقت في شهر آذار من عام 2013 للزواج من مواطن أردني من بلدتها الأصلية عمان.

الملكة نور بنت الحسين

من أصل سوري، وتحمل الجنسيتين البريطانية والسويدية، تخرجت من جامعة برينستون بالمركز الأول، طالبة الهندسة المعمارية الشهيرة تعرفت على العاهل الأردني الملك الحسين الذي تزوجها. وخلال وجودها كملكة للأردن وبعد وفاة زوجها الملك الحسين في عام 1999 سعت الملكة نور إلى تنفيذ جدول أعمال متخم بالمشاريع الإنمائية في الأردن وعلى صعيد العالم على حد سواء. بما في ذلك مكافحة انتشار الأسلحة النووية، وتقديم الدعم للاجئين، ومكافحة الفقر والنهوض بالمجتمع.

الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني

شقيقة أمير دولة قطرالحالي، وهي جامعة بارزة للأعمال الفنية وعلى قائمة أقوى الشخصيات المؤثرة في العالم وفقًا لمجلتي تايمز وفوربس.

تترأس الشيخة المياسة مجلس أمناء متحف قطر، إضافة إلى كونها داعية للشؤون والحقوق الإنسانية وتمكين المرأة في العالم.

الأميرة سمية بنت الحسن

عاشقة لتاريخ الفن، تخرجت من معهد كورتلاود الفني في جامعة لندن. والدة لأربعة أبناء، ناشطة قوية في مجال العلم وتنظيم المشاريع والتعليم والإبداع.

أخر الأخبار على فوشيا