مشاهير

18 أكتوبر 2016

نتالي رنتيسي.. الحسناء الفلسطينية التي هزّت عرش الجمال!

أذهلت الشابة الفلسطينية نتالي رنتيسي -18 عاماً- العالم بجمالها، ونمت جماهريتها بسرعة خيالية، بعد ترشيحها للمشاركة بمسابقة ملكة جمال الأرض لعام 2016، التي ستقام بالفلبين في 29 أكتوبر 2016، حيث حظيت نتالي مؤخراً بدعم ضخم من أبناء بلدها في فلسطين والخارج.

وستنافس نتالي 95 شابة أخرى من مختلف بقاع العالم المختلفة، ومن المتوقع أن تتحدث كل واحدة منهن عن المشكلات البيئية في بلادها، كما ستقدم بعض الحلول والاستراتيجيات غير التقليدية للمساعدة على حلها.



والأمر الذي زاد من شعبية نتالي، كان الحدث الأبرز الذي ضجّت به مواقع التواصل الاجتماعي والصحف، حين رفضت نتالي ارتداء زي السباحة، الذي يتوجب على الفتيات ارتداؤه خلال تصوير الفيديوهات التي يتم تسجيلها قبل المسابقة، فوقفت نتالي بجانب الجميلات اللواتي تباهين وتمايلن بالمايوهات، مرتدية ملابس تقليدية محتشمة، لتثير جدلاً، فالعديد من الأشخاص عبروا عن إعجابهم باحترامها لجسدها، أما آخرون فوجدوا أن هذه الحركة قد تشجع على استبعادها من المسابقة.



وشكلّت نتالي بمشاركتها في هذه  المسابقة، حالة استثنائية، إذ إن فكرة مشاركة الفلسطينيات في مسابقات الجمال العالمية لم تكن واردة، ربما لتدهور الأوضاع السياسية والإجتماعية في المنطقة، إلا أنها وبمشاركتها هذه قد تفتح الأبواب أمام الفتيات الفلسطينيات الأخريات ليثبتّن عزيمتهن وشجاعتهن في شتى المجالات.



يذكر أن نتالي هي شابة من سكان مدينة رام الله، تتلقى تعليمها حالياً في جامعة بيرزيت، بتخصص الجغرافيا.