فوشيا جديد فوشيا

خواتم خطبة دخلت التاريخ مع صاحباتها..

من المجوهرات ما يشع سحراً وجمالا فلا يكاد الناظر يشبع من تأمله والتمتع بمنظره. غير أن أفضل المجوهرات وأحلاها، هي تلك التي تجمع بين البهاء والتاريخ أيضاً، كأن تتصل بشخصية بارزة أو حدث مهم. ولعل خاتم الخطبة من أهم أنواع المجوهرات التي تشتهر بفضل الأنامل التي تزينت بها.

ومن محابس الخطبة التي دخلت التاريخ من أوسع أبوابه، تلك التي ازدانت بها أصابع نجمات عالميات كمارلين مونرو وغريس كيلي، أو شخصيات سياسية كالملكة إليزابيث الثانية و جاكلين كيندي. أما عن التصميم والأحجار الكريمة التي جعلت هذه الخواتم مميزة، فحدث ولاحرج عن الشكل والإطار وأحجار الماس أو الزمرد أو الياقوت التي تم تنضيدها على نحوٍ باهر.

وفيما يلي عشرة من أهم خواتم الخطبة التي تحولت إلى أيقونات تاريخية وفنية:

جاكلين كيندي

المحبس الجميل الذي اشتراه الرئيس الأمريكي الأسبق جون كيندي لخطيبته كان من تصميم شركة "فان كليف& آربلز" الفرنسية لصياغة المجوهرات. وقد ضم ماسةً من عيار 2.88 قيراط إضافة إلى زمردة عيارها 2.84 قيراط.

مارلين مونرو

خاتم الخطبة الذي أهداها إياه زوجها الثاني جو ديماجيو، نجم رياضة البيسبول، في يناير/ كانون الثاني عام 1954، كان من طراز "إتيرنتي" المرصع بـ 35 ماسة صغيرة.

الملكة إليزابيث

قدم إليها الأمير فيليب في 1947، خاتم خطبة مميز، عربون حب وإخلاص، إذ أنه مرصع بأحجار كانت تزين تاج والدته الراحلة الأميرة آندرو أوف غرييس، وهي ماسة دائرية الشكل من عيار 3 قيراط تشع بهاء وسط الخاتم، ومن حولها توزعت ماساتٌ أصغر.

غريس كيلي

أهداها عريسها رينيه الثالث، أمير موناكو السابق، بادئ الأمر خاتماً من نوع كارتييه إتيرنتي المرصع بالماس والياقوت الأحمر، ثم لم يلبث أن أوصى على خاتم خطبة آخر من شركة كارتييه نفسها، وكان مرصعاً بماسة من عيار 10.5 قيراط على شكل زمردة تحيط بها ماستان من نوع باغيت، وذلك حرصاً منه على ظهور خطيبته بمظهر لائق بنجمة هوليوودية.

إليزابيت تايلور

خاتم الخطبة الذي تلقته النجمة البريطانية الراحلة من زوجها الثالث المخرج والمنتج المسرحي الأمريكي مايك تود، كان لافتاً بحجمه وشكله، إذ ترصع بزمردة باهرة من عيار 29.4 قيراط، ما جعله أكبر بعشر مرات من الخاتم الذي أهداه إليها زوجها الأول رجل الأعمال الأمريكي كونراد هيلتون.

زوج إليزابيث تايلور الخامس، النجم البريطاني الراحل ريتشارد بورتون، دفع في مبلغ 305 آلاف جنيه استرليني في 1968 ثمناً لخاتم خطبة مرصع بماسة من نوع كروب من عيار 33.19 قيراط.

ميا فارو

لبست خاتم سوليتير من عيار 9 قيراط يوم زواجها من المطرب الشهير فرانك سيناترا في 1966.

الأميرة ديانا

لم تترك أميرة ويلز عريسها الأمير تشارلز ينتقي لها خاتم الخطبة بل اختارت بنفسها هذا المحبس المدهش من ياقوتة زرقاء بيضاوية الشكل محاطة بهالة من من ماسات السوليتير الصغيرة.

كيت ميدلتون

أهداها الأمير وليام حين خطبها في 2010 خاتم والدته الراحلة التي ارتدته في عرسها قبل حوالي ثلاثين سنة.

واليس سيمبسون

الأرملة الأمريكية التي تنحى الملك إدوارد الثامن عن عرش بريطانيا كرمى لعينيها، تلقت من الملك، زوجها الثالث، خاتم خطبة مرصع بزمردة من عيار 19.77 قيراط.

أخر الأخبار على فوشيا