حفلات

12 يوليو 2016

حفلات شهيرة ونجوم وعروض أزياء.. في الماء

بين الماء والفن علاقة وثيقة عبر التاريخ، أعادتها دار فندي الإيطالية للأزياء أخيراً إلى الأزياء، حين اختارت منطقة نبع تريفي الشهير في قلب العاصمة الإيطالية، مسرحاً لعروض خاصة بمناسبة بمرور 90 عاماً على تأسيسها.




وقبل فندي، وظفت الكثيرات عنصر الماء في حفلاتهن وعروضهن وصورهن أيضاً. فهاهي بيونس تفرد للماء حيزاً غير صغير من عروض جولته الشهيرة بـ "فورميشين"، حيث أطلت بجامب سوت من تصميم كافالي على المسرح وهي تخطو في بركة ماء فيما يتطاير الرذاذ في شتى الاتجاهات.

ريهانا وبيونسيه وانيستون





أما ريهانا، فكانت سبّاقة إلى الاستفادة من الماء في أعمالها، وظهرت صورتها على غلاف عدد ابريل/ نيسان الماضي من مجلة فوغ الأمريكية، وهي تخطو في الماء مرتدية ثوباً من تصميم توم فورد.



وكانت النجمة جينيفر أنيستون صاحبة صورة غلاف الشهر نفسه من مجلة هاربرز بازار، وهي لقطة بدت فيها واقفة في ما يشبه بركة السباحة.





وتعود أصول اهتمام الفن والفنانين بالماء، إلى زمن بعيد. فقد شغل الشعراء والرسامين والنحاتين في الحضارات القديمة من فينيقية ويونانية وإيطالية وغيرها، كمصدر للحياة ونبع من الجمال والإلهام يضفي سحراً اسطورياً على العالم. فهل تعتزم دور الأزياء وعارضاتها ومجلاتها، إحياء تلك النزعة القديمة؟