فوشيا جديد فوشيا

طرق طبيعية بسيطة وفعّالة.. تخلصكِ من إسمرار الشفتين!

اسمرار الشفاه يعدّ مشكلة شائعة تعاني منها معظم النساء، وتسبّب لهنّ الإحراج، ما يجعلهنّ يعتمدنَ على أحمر الشفاه، والبلسم الملوّن، لإخفاء ذلك الإسمرار، ولكن ذلك لا يحلّ المشكلة الأصلية.

هناك العديد من العوامل التي تسبّب اسمرار الشفاه، وأكثرها شيوعًا هي التدخين والاستهلاك المفرط للشاي والقهوة، والتعرّض للشمس وقلة الاعتناء بتلك المنطقة أيضًا.

إليكِ مجموعة متنوعة من المكوّنات الطبيعية، التي ستساعدكِ على التخلص من إسمرار الشفتين:

الشمندر الأحمر

يتميّز الشمندر الأحمر بفعالية كبيرة في الاعتناء بالشفتين، والتخلّص من إسمرارها، فكل ما عليكِ فعله، هو تقطيع شريحة رقيقة من الشمندر، وفركها على شفتيكِ، ثم اتركي العصير، أو السائل على شفتيكِ لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر.

طبّقي تلك الطريقة مرتين على الأقل في اليوم للحصول على نتيجة رائعة خلال أيام.

الطماطم

يعدّ لب الطماطم فعالًا أيضًا في تفتيح الشفاه الداكنة، وليس عليكِ سوى استخراج لب الطماطم الطازجة، وافركيه على شفتيكِ لمدة 5 دقائق تقريبًا، ثم اشطفي البقايا بالماء الفاتر، لا تفوّتي تجربة هذه الطريقة 3-2 مرات في اليوم، للحصول على شفاه وردية في بضعة أيام فقط.

ماء الورد

بالإضافة إلى إزالة الاسمرار، يحافظ ماء الورد على رطوبة شفتيكِ، ويمنع جفافها ويمكنكِ استخدام تلك الطريقة من خلال نقع قطعة قطنية في ماء الورد، وطبقيها على شفتيكِ عدة مرات في اليوم للحصول على شفاه رائعة.

جل الألوفيرا

جل الألوفيرا أو الصبار غني بمضادات الأكسدة التي يمكن أنْ تقضي على الأوساخ في شفتيكِ، وتمنحك لوناً وردياً طبيعياً، فما عليكِ سوى استخراج الجل من الصبار ووزعيه على شفتيكِ واتركيه لمدة 25-20 دقيقة قبل غسلها، واحرصي على تطبيق تلك الطريقة مرة واحدة على الأقل يوميًا.

الرمان

انقعي قطعة قطن في عصير الرمان وطبقيها على شفتيكِ، ثم اتركي العصير على شفتيكِ لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد.

استخدمي تلك الطريقة 4-5 مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة سريعة.

السكر

يعدّ السكر بمثابة مقشر يزيل الأوساخ والشوائب، التي تؤدي إلى الشفاه الداكنة، وكل ما تحتاجين إليه هو مزج ملعقة صغيرة من السكر مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وافركي شفتيكِ بلطف بذلك المزيج، ثم اشطفي شفتيكِ بالماء الفاتر، وللحصول على نتيجة مذهلة، لا تفوّتي تطبيق تلك الطريقة على الأقل 3-2 مرات في الأسبوع.

أخر الأخبار على فوشيا