ابتسامتك

30 نوفمبر 2017

تخلّصي من تشقق الشفاه في فصل الشتاء .. بهذه الوصفة الطبيعية البسيطة !

يجب الاعتناء بالشفاه باعتبارها من معالم جمال الوجه، خاصة عند تعرضها للتشقق والجفاف خلال فصل الشتاء بسبب افتقارها إلى الغدد الدهنية اللازمة لترطيبها، الشيء الذي يؤثر على شكلها وشكل الوجه بصفة عامة.



وقالت إليين جولينو، خبيرة التجميل الاسبانية لـ"فوشيا"، إن نضارة الشفاه تعكس جمال الوجه، لذلك يجب حمايتها من العوامل التي تؤدي إلى تشققها، كالبرد والتدخين ونقص بعض الفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية، بالإضافة إلى كثرة لعق الشفاه الذي يؤدي إلى تبخر الرطوبة ما يزيد من تفاقم المشكلة، أو التنفس من الفم.



وللتخلص من مشكلة التشقق، هناك وصفة طبيعية تتكون من الفازلين، الذي يعد العلاج الفعال للتشقق ومشاكل البشرة وعسل النحل بفوائده المغذية التي تعوض نقص الفيتامينات؛ ما يتسبب في التشقق، وماء الخيار الذي يحتوي على عناصر مرطبة  ترطب الشفاه، وزيت بذور الكتان، الذي يحتوي على عناصر دهنية أساسية تعمل على اختراق الشفتين لتغذيتهما وتنعيمهما ومقاومة التشقق.

إليك طريقة عمل الوصفة :



تمزج ملعقة من العسل مع ملعقة من ماء الخيار وملعقة من زيت بذور الكتان وملعقتين من الفازلين، ويحتفظ بالمزيج في عبوة صغيرة ثم يوضع القليل من المزيج على الشفاه في الليل قبل النوم إلى الصباح بشكل يومي إلى أن يتم التخلص من المشكلة بشكل نهائي .