ابتسامتك

بالفيديو.. مشاكل تبقع اللثة وسبل علاجها مع الدكتور رائد لطوف

بالفيديو.. مشاكل تبقع اللثة وسبل عل...

يعد تصبغ اللثة مشكلة قد يعاني منها عدد لا يستهان به من الأشخاص، فقد تكون في غالبية الأحيان أمراً طبيعياً يتعلق بلون بشرة الأسنان، إذ أن ذوي البشرة السوداء لديهم لثة داكنة بالنسبة لذوي البشرة البيضاء. عادة المادة المسؤولة عن اللون هي الميلانين والكاراتين والهيموغلوبين، إذ تتواجد هذه التصبغات بنسب معينة في اللثة ما يضفي اللون الزهري الطبيعي، ولكن قد يحدث خلل في توازن هذه النسب المتواجدة، ما يسبب اسوداداً في لون اللثة، فتسمى باللثة السوداء او التبقع اللثوي، التي تكون إما على شكل نقاط أو تصبغ يتفاوت لونه ما بين البني و الأسود. وهذا يعتبر مرضياً بحد ذاته ويطلق

يعد تصبغ اللثة مشكلة قد يعاني منها عدد لا يستهان به من الأشخاص، فقد تكون في غالبية الأحيان أمراً طبيعياً يتعلق بلون بشرة الأسنان، إذ أن ذوي البشرة السوداء لديهم لثة داكنة بالنسبة لذوي البشرة البيضاء.

عادة المادة المسؤولة عن اللون هي الميلانين والكاراتين والهيموغلوبين، إذ تتواجد هذه التصبغات بنسب معينة في اللثة ما يضفي اللون الزهري الطبيعي، ولكن قد يحدث خلل في توازن هذه النسب المتواجدة، ما يسبب اسوداداً في لون اللثة، فتسمى باللثة السوداء او التبقع اللثوي، التي تكون إما على شكل نقاط أو تصبغ يتفاوت لونه ما بين البني و الأسود.

وهذا يعتبر مرضياً بحد ذاته ويطلق عليه تسمية تصبغ اللثة غير العضوي.

الفيديو المرفق، يعرض خلاله عضو الهيئة الاستشارية العليا لموقع " فوشيا" الدكتور رائد لطوف - اخصائي زراعة وتجميل الأسنان- مشكلة تصبغ اللثة وسبل علاجها.

شاهدوا الفيديو..

اترك تعليقاً