هل حلوى النعنع أكثر كفاءة من معجون الأسنان؟

هل حلوى النعنع أكثر كفاءة من معجون الأسنان؟

نديم كعوش

جميعنا نعلم أن التنظيف بالفرشاة مرة أو مرتين يوميا يحمي الأسنان من التسوس، لكن يبدو أن هناك طريقة أكثر فعالية وهي مص حلوى النعنع الخالية من السكر.

وبحسب الأطباء في بريطانيا، فإن النعنع يحتوي على 4 مواد واقية وهي فوسفات الكالسيوم، التي تمنع التسوس، وأكسايلوتول، وهو مادة تحلية طبيعية تساعد على تحييد الأسيدات التي تسبب التسوس وتقليل تراكم الترسبات، والشاي الأخضر، الذي يعتقد بأنه يساعد على منع الأنزيمات الضارة بالأسنان، إضافة إلى زيت النعناع اللازم لإنعاش النفس.

وكشف الأطباء من جامعة الينويس في الولايات المتحدة، بأنهم قاموا من قبل بتجربة النعنع على أسنان مصابة بالتسوس شملت معالجتها بمادة أكسايلوتول والفلورايد، لتظهر النتائج بأن مادة الفلورايد، فعالة جدا.

إلا أن الدكتور، مايكل هيفرنان، وهو طبيب أسنان في مدينة “ايستبورن” جنوب شرق بريطانيا، أشار إلى أن النعنع كان أكثر فعالية من استخدام مادة أكسايلوتول وحدها.

وبحسب الدكتور مايكل، فإن مص خمس حبات نعنع خالية من السكر في اليوم، كافية لحماية الأسنان ومنع الأضرار التي تحدث لها خلال اليوم.

من جانبه، قال الدكتور اندرو ايدير من معهد إيستمان لطب الأسنان :”نحن نرحب بأي منتج يساعد على حماية الأسنان لكن ليست هناك أدلة قوية حتى الآن بشأن هذا المنتج الجديد.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com