جمال طبيعي وغير مكلف... بالعسل فقط
جمال طبيعي وغير مكلف... بالعسل فقط جمال طبيعي وغير مكلف... بالعسل فقط
بشرة

جمال طبيعي وغير مكلف... بالعسل فقط

فريق التحرير

إنسي أمر مستحضرات التجميل باهظة الثمن، ماذا لو اقترحنا عليك أن تذهبي إلى المطبخ الخاص بك وستجدين واحداً من أفضل مواد التجميل فعالية على الإطلاق؟ نعم، نحن نتحدث هنا عن العسل.
وإليك سيدتي الطرق التي ستجعل من العسل أفضل المواد الطبيعية للحفاظ على نضارة بشرتك وشبابها.


  • استخدميه كغسول: اخلطي القليل من العسل مع زيت جوز الهند لتحصلي على غسول وجه رائع، سيجعل بشرتك ناعمة وسينظف بلطف مسام الجلد المفتوحة.

  • علاج لحبّ الشباب والندبات القديمة: يحتوي العسل على مكونات مضادة للبكتيريا مما يجعله مثالياً لعلاج بثور الوجه، كما أنه يحتوي على خصائص مبيضة للبشرة مما يساعد في تسريع عملية شفاء الجروح.

  • مرطّب للبشرة: يمكن للعسل أن يمدّ بشرتك بجرعة كبيرة من الماء والترطيب الطبيعي، كل ما عليك القيام به هو تدليك وجهك بالقليل من العسل بلطف، و اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

  • تخفيف حروق الشمس أو إزالة الإسمرار: اخلطي بعضاً من عصير الليمون والعسل وشاهدي بنفسك كيف أنه فعّال جداً في إزالة الاسمرار بعد التعرض لحمام الشمس، كما أن خصائصه المهدئة تجعله مثالياً لعلاج البشرة المحروقة بفعل أشعة الشمس.

  • مُعالج ومرطب للشفاه: لم تعثري بعد على مرهم الشفاه الذي ترغبين به؟ لا تبحثي كثيراً فالحلّ بين يديك! ادهني شفتيك بالقليل من العسل واتركيه لبعض الوقت لتتشربه بشرتك ثم اغسليه، نضمن لك شفتين مرطبتين وناعمتين!


وصفات أخرى للفائدة للعسل:

  • اخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقتين كبيرتين من عصير الطماطم، وادهني بشرتك وهي رطبة واتركيها لمدّة خمس عشرة دقيقة ومن ثم قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر، هذه الخلطة تعمل على تبييض البشرة.

  • أضيفي ثلاث ملاعق من ماء الورد إلى ربع كوب من العسل وضعي الخلطة على وجهك لمدة 15 دقيقة لتحصلي على بشرة ناعمة وجميلة وصحية.

  • قومي بخلط ملعقة صغيرة من الحليب الجاف وأضيفي إليه ملعقة صغيرة من لبن الزبادي وملعقة صغيرة من العسل، ثم ادهني بشرتك بهذه الخلطة واتركيها لمدة نصف ساعة ثم قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر، تجعل هذه الوصفة بشرتك سن البشرة.

حسن عسيري وأصايل محمد في "رامز جاب من الآخر".. غضب وصراخ

ماذا قال آسر ياسين عن عائشة بن أحمد بعد "بدون سابق إنذار"؟

فايا يونان لـ"فوشيا": الأحكام المسبقة على مشاركتي بـ"تاج" ظالمة

"ولاد بديعة" الحلقة 18.. سلافة معمار تنجح بسرقة السبائك الذهبية

استعراض أم تكريم؟ باسم ياخور يثير الجدل بتقديمه المال لفنانين سوريين