8 وصفات طبيعية لبشرة أكثر جمالاً
8 وصفات طبيعية لبشرة أكثر جمالاً 8 وصفات طبيعية لبشرة أكثر جمالاً
بشرة

8 وصفات طبيعية لبشرة أكثر جمالاً

فريق التحرير

السعي نحو الحصول على بشرة ناعمة ونقية هو هدف كل امرأة، وتحاول تحقيقه حتى لو كلفها الأمر ثروة، ولكن ما لا تعرفه أغلب النساء هو أن الوصفات القديمة أكثر فعالية من أي مستحضر كيميائي مهما بلغت تكلفته، وهناك وصفات طبيعية أثبتت فعاليتها وأضحت تورث من جيل لآخر.
تعرفي معنا على 8 وصفات طبيعية للعناية ببشرتك.

اللبن والخل


امزجي ملعقتين كبيرتين من اللبن الطبيعي غير المحلى مع ربع ملعقة صغيرة من خل التفاح، ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ ثم البارد.

الفراولة والعسل


إذا كنت تملكين البشرة الجافة وترغبين في ترطيبها استخدمي الفراولة المهروسة وامزجيها مع العسل، ثم ضعيها على بشرتك واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء البارد.

الليمون والعسل


إذا كنت ترغبين في إزالة بعض البقع، اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وباستخدام القطن ضعيه على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم أزيلي الخليط باستخدام القطن والماء.

الطماطم


إذا كنتِ ترغبين في إزالة البثور والرؤوس السوداء، استخدمي حبة طماطم مقطعة إلى نصفين وافركي بها وجهك، اتركي عصير الطماطم على وجهك لمدة 15 دقيقة واشطفيه بالماء الدافئ.

البيض والعسل


امزجي ملعقتين كبيرتين من العسل مع بيضة مخفوقة وملعقة كبيرة من عصير الليمون، وطبقي الخليط على وجهك، وادلكي بشرتك بلطف، اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم نظفي وجهك بالحليب الدافئ، واشطفيه بالماء.

الخيار


قشري حبة خيار واطحنيها جيدا حتى تحصلي على معجون متماسك، ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد.

الموز


لترطيب البشرة استخدمي موزة ناضجة واهرسيها جيداً ثم ضعيها على وجهك وعنقك، واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء البارد لتنشيط الدورة الدموية.

العسل واللوز


اصنعي مقشراً للبشرة بمزج ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين كبيرتين من مسحوق اللوز ثم أضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون، طبقي الخليط بلطف على وجهك واتركيه ليجف لمدة 15 دقيقة واشطفيه بماء دافئ.

بيسان إسماعيل تكشف موعد حفل خطوبتها وزواجها

تريو غنائي يجمع وليد توفيق ويارا وفايز السعيد في سحور "طيف الإمارات"

"2024" الحلقة 3.. نادين نجيم في ورطة

"كوبرا" الحلقة 2.. محمد عادل إمام يسطو على بنك

"المداح 4" الحلقة 19.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جده